الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أملاك» تراهن على «الإيجار التمليكى»

«أملاك» تراهن على «الإيجار التمليكى»
«أملاك» تراهن على «الإيجار التمليكى»




قال حاتم عامر المدير التنفيذى لشركة أملاك للتمويل العقارى أن الشركة تراهن على «الإيجارة المنتهية بالتملك» فى تنمية نشاطها هذا العام حيث أن مبدأ الايجارة المنتهية بالتملك أحد الإضافات المهمة التى ظهرت نتيجة تعديلات القانون والذى سيحرر السوق من تعقيدات الرهن العقارى بصورته الحالية.
وأكد حاتم عامر أن ما سيضيفه الايجار الذى ينتهى بالتملك إلى قطاع التمويل العقارى يتمثل فى أن الرهن العقارى عندما يتحول إلى ايجارة يعنى أن الشركة ستتملك الوحدة وتؤجرها للشخص المنتفع بها وبالتالى تصبح فى وضع قانونى أفضل. كما أن الرهن العقارى يشترط أن تكون الوحدة مملوكة للعميل وترهنها شركة التمويل ما كان يواجه عقبات قانونية كبيرة أهمها صعوبة تسجيل الوحدات.وأوضح أن شركات التمويل ستلجأ إلى الإيجارة تجنبا لمشكلة التسجيل وإذا كانت الوحدة مسجلة فيمكن التعامل عليها بالرهن العقارى.
وأضاف عامر أنه من المتوقع أن يشهد القطاع إقبالا كبيرا خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن التعديلات الأخيرة التى صدرت على قانون التمويل العقارى تعد إضافة للسوق، وهو ماجعل شركات التمويل العقارى على التفكير فى برامج جديدة لتقديمها للمواطنين. وأشار إلى أن البرامج الجديدة ستساهم فى حل الكثير من المشكلات التى تعيق التمويل العقارى على مدار السنوات الماضية.