الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صحة مصر» تطلق حملة «إرميها ودوس عليها»

«صحة مصر» تطلق حملة «إرميها ودوس عليها»
«صحة مصر» تطلق حملة «إرميها ودوس عليها»




أطلقت مؤسسة «صحة مصر» حملة توعية لحماية الشباب والأطفال من مخاطر التدخين تحمل عنوان «ارميها ودوس عليها» وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين الذى يوافق يوم ٣١ مايو من كل عام.  
وأوضح الدكتور وائل صفوت الأمين العام لمؤسسة «صحة مصر» واستشارى الباطنة العامة وعلاج التدخين بمستشفى وادى النيل أن الحملة التى أطلقتها مؤسسة «صحة مصر» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين تحت عنوان «ارميها ودوس عليها» تأتى بشراكة فاعلة مع اتحاد جمعيات طلاب الطب.
وأشار إلى أن حملة «ارميها ودوس عليها» تتوجه إلى المدخن وغير المدخن داخل الأسرة بما يجعل الجميع شريكاً فى المسئولية كما تستهدف أيضا التوصل إلى الشباب والأطفال بغرض توعيتهم بطرق غير مباشرة والضغط نحو تفعيل قوانين وتشريعات مكافحة التدخين.
وأضاف أن حملة» ارميها ودوس عليها» سوف تبدأ بنشر أنشطة توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعى وذلك بمشاركة عدد من رموز المجتمع بهدف اتخاذ موقف واضح نحو منع استهداف الشباب والأطفال وذلك عبر حملة ترويج غير مباشر بالراديو والتليفزيون بالإضافة إلى استصدار قرارات وضوابط واضحة نحو منع التدخين فى الأماكن العامة والحضانات والمدارس ودور الأيتام والمستشفيات.
فى السياق ذاته أوضح الدكتور هانى راجى رئيس مؤسسة «صحة مصر» واستشارى القلب بالمعهد القومى للقلب أن انتشار التدخين بين الأطفال والشباب خطر داهم حيث أفادت دراسة حديثة أجرتها جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، لافتا إلى أن المدخنين الحاليين فى المدارس الثانوية تبلغ نسبتهم 14.3%  بواقع 21.4% من الطلبة بينما كانت النسبة بين الطالبات 6.9%.