الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السعدنى يجتمع بلاعبى منتخب اليد قبل بدء الإعداد لكأس العالم




 
عقد الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى لكرة اليد بقيادة عاصم السعدنى المدير الفنى ومروان رجب المدرب المساعد اجتماعا مهماً أمس مع لاعبى المنتخب حضره 33 لاعبا. وذلك قبل بدأ مهمة الجهاز الجديد مع الفريق قبل انطلاق بطولة العالم بإسبانيا فى الفترة من 11 الى 27 يناير المقبل 2013. وكان الاجتماع جلسة تعارف بين الجهاز الفنى واللاعبين وأسلوب عمل الجهاز الفنى خلال المرحلة المقبلة والتى يستعد فيها المنتخب لبطولة العالم. وسيعتمد عاصم السعدنى على اللاعبين مواليد 1990 و1992.. بالاضافة الى اللاعبين المميزين من مواليد 1988 وتطعيم المنتخب ببعض عناصر الخبرة اصحاب المستوى المتميز. وكان مجلس ادارة الاتحاد برئاسة الدكتور خالد حمودة قد اتفق مع الجهاز الفنى على ضرورة عمل إحلال وتجديد فى صفوف المنتخب.
 
ويقع المنتخب المصرى فى المجموعة الرابعة أو مجموعة الموت كما يصفها الخبراء.. حيث تضم مع منتخبنا كلا من اسبانيا وكرواتيا بالإضافة إلى المجر والجزائر وأستراليا. حيث سيكون منتخبنا فى مواجهة مع كبار أوروبا من أجل المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثانى من البطولة.. وتقام مباريات تلك المجموعة بالعاصمة مدريد. اما المجموعة الأولى فتضم منتخبات فرنسا، ألمانيا، الارجنتين، تونس، مونتينيجرو والبرازيل.. وتقام مباريات هذه المجموعة فى مدينة برشلونة.. فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الدنمارك، مقدونيا، أيسلندا، قطر، روسيا وشيلى وتقام مباريات هذه المجموعة فى مدينة أشبيلية. واخيرا تضم المجموعة الثالثة منتخبات صربيا، سلوفينيتا، بولندا، كوريا الجنوبية، بيلاروسيا والسعودية وتقام مباريات هذه المجموعة فى مدينة سرقسطة. 
 
على جانب آخر قرر اتحاد كرة اليد انطلاق الدورى بعد عيد الأضحى مباشرة وسيتم الإعلان عن جداول المسابقة خلال الأسبوع الجارى. وأعلن الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد ان المباريات لن تقام على صالات الأندية بل ستقام على صالات يحددها الاتحاد بحضور جماهير . هذا وفى تقنية لأول مرة تطبق فى مصر سيقوم اتحاد اليد بنقل جميع مباريات دورى المحترفين على الهواء مباشرة على موقع الاتحاد الرسمى على الإنترنت بعد استحداث لجنة جديدة بالاتحاد تسمى لجنة التطوير الإلكترونى تعكف على تنفيذ هذا العمل.