الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى جاهز للنهائى الافريقى عبر البوابة النيجيرية




 
يلتقى فى السابعة والنصف مساء اليوم فريق الكرة بالاهلى مع صن شاين النيجيرى على ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس وذلك فى إياب دور نصف النهائى لبطولة دورى ابطال افريقيا المؤهلة الى مونديال العالم باليابان .. يدخل الأهلى لقاء اليوم وأمامه اكثر من فرصة لحسم تاهله الى النهائى بعد تعادله فى لقاء الذهاب 3ـ3 فى حين يحتاج بطل نيجيريا الى الفوز أو التعادل اكثر من ثلاثة أهداف للصعود او على أقل تقدير التعادل بنفس نتيجة مباراة الذهاب وهو الأمر الصعب نظريا إلا ان كرة القدم لا تعرف المستحيل.. بدأ الاهلى استعداده للمباراة عقب العودة من نيجيريا حيث منح المدير الفنى حسام البدرى لاعبيه راحة 48 ساعة ثم استانف تدريباته واكتملت القوة الضاربة بعودة الخماسى الدولى حسام غالى وشريف إكرامى وحسام عاشور ومحمد ناجى جدو واحمد فتحى وكان وليد سليمان قد سبقهم فى العودة الى القاهرة بسبب الاصابة .. وحرصت لجنة الكرة على زيارة اللاعبين وفى مقدمتهم حسن حمدى رئيس النادى ورئيس اللجنة والذى طالب اللاعبين بالفوز باللقب الافريقى نفس الأمر تكرر مع محمود الخطيب الذى قطع رحلته العلاجية من المانيا وعقد جلسة مع اللاعبين واكد ضرورة الفوز فى لقاء اليوم وحسم التاهل الى النهائى.
 
خاض الاهلى تجربة قوية امام الداخلية انتهت بالفوز بهدف سجله السيد حمدى الذى سيقود الهجوم اليوم ومن خلال التجربة الودية وضحت ملامح عامة للتشكيل الذى سيخوض به لقاء صن شاين والذى من المتوقع ان يكون شريف اكرامى فى حراسة المرمى وامامه وائل جمعة ومحمد نجيب واحمد شديد قناوى واحمد فتحى وغالى وعاشور فى وسط الملعب امامهم محمد بركات ومحمد ناجى جدو وعبدالله السعيد كمثلث هجومى مرعب وفى الأمام السيد حمدى على ان يكون عماد متعب ودومنيك أوراقاً على دكة البدلاء ..وحرص البدرى على اصطحاب جميع لاعبيه للدخول فى المعسكر المغلق بمن فيهم اللاعبون المصابون وليد سليمان ومحمود ابوالسعود الذى غاب يومين عن التدريبات الجماعية بسبب آلام المعدة.
 
 

 
 وعقد المدير الفنى للاهلى جلسة مع طبيب الفريق لمعرفة مدى إمكانية الدفع بسليمان فى لقاء اليوم لاسيما بعد مشاركته فى التدريبات الجماعية امس الاول واكد البدرى حاجته للاعب لقدرته على صنع الفارق مع الفريق فى المواجهة الحاسمة .. وكان إيهاب على قد حذر خلال الفترة الماضية من الدفع بوليد سليمان بسبب عدم اكتمال شفائه بنسبة 100% .. وخرج مؤمن جابر وسيد معوض.. وطبقا لتصريحات طبيب الاهلى سيتم تقديم اوراق سفر معوض للسفارة الالمانية اليوم .. على ان يتم استخراج تأشيرة السفر.. وأشار طبيب الاهلى الى وجود صعوبة كبيرة فى استخراج التأشيرة الطبية للسفر الى المانيا .. ولذا سيتم اجراء مقابلة مع القنصل داخل السفارة الالمانية .. وقال الطبيب انه يتمنى ان تزول شكوى اللاعب تلقائيا خلال هذه الفترة وتأجيل فكرة السفر.. ومن جانبه أكد محمد يوسف المدرب العام أن الاهلى خاض مرانه مرتين على ملعب الدفاع الجوى للتعود على ارضية الملعب.. لاسيما ان الفريق سبق أن أدى مرانه عليه من قبل.. الا أنه خاض المباراة الودية امام الداخلية على الملعب الفرعى.. وسيتم إخراج 6 لاعبين من معسكر الاهلى قبل موعد المباراة وكان المدير الفنى قد أجل حسم قائمة الـ18 لإشعال حماس اللاعبين.. ايضا اجل البدرى حسم ملامح الفترة المقبلة لحين الانتهاء من لقاء اليوم.. وبعيدا عن المواجهة الافريقية استقر الأهلى على تخليد ذكرى شهداء مجزرة بورسعيد على «تى شيرت» الفريق خلال المباريات المحلية من خلال وجود رقم 74 كما انه سيخوض مباراة الليلة بنفس التى شيرت بعد موافقة مراقب المباراة.
 
فى سياق آخر نفى البدرى الشائعات التى ترددت حول وجود نية للتفريط فى النجم محمد ابوتريكة، مشيرًا الى كل ما نشر فى وسائل الاعلام حول ذلك عار تماما من الصحة.