الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان المنحل يتحدى القضاء.. ويرفض الانتخابات




يعقد عدد من نواب البرلمان اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا بساقية الصاوى للمطالبة بعودة البرلمان الذى تم حله عقب صدور حكم بطلان قانون الانتخابات السابق الذى جرت على أساسه الانتخابات البرلمانية الأخيرة.
 
ومن المقرر ان يعقد النواب جلسة رمزية عقب المؤتمر الصحفى فى البرلمان تحت شعار «السلطة التشريعية مستقلة وليس للقضاء ولاية عليها».
 
وكشف النواب عن انهم سيصعدون ضد إجراء انتخابات جديدة داعين لضرورة ان يسبقها «استفتاء شعبى على عودة البرلمان». وقال حاتم عزام عضو مجلس الشعب «سنرفض فى المؤتمر تغول السلطة القضائية على التشريعية.. خاصة فى ظل الفراغ التشريعى الذى نعيشه والذى يسلم السلطة التشريعية كاملة للرئيس. ومن جانبه أوضح محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية السابقة أنهم ينتظرون الأحكام التى ستصدر خلال الشهور القليلة المقبلة من اجل عودة البرلمان المنحل وإن لم يحدث ذلك سنصعد بجميع الاساليب ومنها الاعتصام داخل البرلمان. واضاف العمدة «فى ازمة النائب العام رفض القضاة الاعتداء على سلطتهم.. فلماذا يقبلون ذلك على السلطة التشريعية.. واقول لهم إن الصمت عن ذلك هو كتمان للحق ونصر على ان قرار البرلمان منعدم واذا كان قد جاء بإرادة الملايين فلا يجب ان يتم حله بقرار من المستشارة تهانى الجبالى او غيرها وإلا فالاحتكام النهائى للشعب».