الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

على أبوشادى: مقلدو الفنانين ظلموا أنفسهم

على أبوشادى: مقلدو الفنانين ظلموا أنفسهم
على أبوشادى: مقلدو الفنانين ظلموا أنفسهم




قال الناقد السينمائى على أبوشادي، إن هناك العديد من الفنانين ظلموا أنفسهم، بل تسببوا فى ضياع مستقبلهم الفنى بسبب تقليدهم لغيرهم.
وأشار أبو شادى خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس فى ببرنامج «صاحبة السعادة»، على قناة «سى بى سي»، امس الاول إلى أن أبرز الفنانين الذين قلدوا غيرهم هو الفنان عادل مأمون الذى ظلم نفسه عندما استمر فى تقليد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب فى الطريقة التى كان يتبعها فى الغناء، وأيضًا الفنان أحمد سامى عندما ظل متمسكًا بتقليد العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.
وقال أبو شادى: إن الفنان الراحل محمد رشدى صوته كان يمتلك الكثير من الإمكانيات ولكن حصر فى منطقة الأغانى الشعبية.
وأضاف أبو شادى أن التميز الذى ظهر عليه محمد رشدى فى الأغانى الشعبية، أحرج بعض المطربين وقتها أمثال عبد الحليم حافظ الذى قرر أن يغنى الشعبى وكان ذلك فى أغنية «أنا كل ما أقول التوبة».
وقال أبوشادى: إن الفنان الراحل أنور وجدى كان أفضل من اكتشف مواهب وقدمها للسينما المصرية موضحا أن أفضل من قدمه «وجدي» طوال مسيرته الفنية الطفلة المعجزة فيروز، واصفًا وجدى بـ«تاجر النجوم الشاطر».
وأكد الناقد السينمائى أن الجميع تفاجأ عندما سمع أغنية «حارة السقايين»، وذلك بسبب المؤلف حسين السيد الذى كتب كلمات هذه الأغنية، لافتًا إلى أن السبب وراء ذلك هو كون حسين السيد معروفًا بـ«الشاعر الملاكى» للمطرب محمد عبدالوهاب.