الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو فريخة: انتهينا من إنشاء 5 مكاتب تمثيل تجارى فى إفريقيا

أبو فريخة: انتهينا من إنشاء 5 مكاتب تمثيل تجارى فى إفريقيا
أبو فريخة: انتهينا من إنشاء 5 مكاتب تمثيل تجارى فى إفريقيا




كتبت - سلوى عثمان


قال المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية، إن الفترة الماضية عملت المجالس التصديرية بكل القطاعات على تحقيق ما تريد من خلال إرادة قوية وحقيقية، مؤكدًا خلال كلمته على هامش فاعليات «مصر - لبنان إلى إفريقيا»، كممثل عن المجالس التصديرية المصرية، أنه ومنذ أكتوبر الماضى تبلورت رؤية مصر التجارية والصناعية تجاه التصدير وتحديدًا إفريقيا، وهو ما يؤكد على تركيز واضح نحو هذه الرؤية بإرادة حقيقية .
وأشار أبو فريخة إلى أنه وعلى أرض الواقع، قمنا بإنشاء 5 مكاتب تمثيل تجارية جديدة فى إفريقيا تضاف إلى المكاتب الحالية، وتم البدء فى زيادة فاعلية شركة النصر للاستيراد والتصدير بالتعاون مع المجالس التصديرية، والتى تزيد بزيادة بعثات المجالس التصديرية لإفريقيا، والتخطيط للاستفادة القصوى من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع المثلث الذهبى بجنوب مصر.
 وأضاف أبو فريخة، إلى أن المجالس التصديرية قامت بوضع برامج تنمية وتحفيز الصادرات المصرية لإفريقيا بما يتناسب مع طبيعة الاسواق، بالإضافة إلى إنشاء الشركة المصرية فى كينيا Trade Hub، والإعلان عن تأسيس الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار ELA «الى»، وهى بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيًا أن يتاح لكافة المصدرين المشاركة فى الشركة فى القريب العاجل.
وشدد أبو فريخة على ضرورة وجود حالة الحراك الدائم نحو إفريقيا بكافة قطاعاتها الصناعية ومؤسساتها الحكومية التى تساند وتدعم المنتج المصرى بجودته ومركزه التنافسى للتواجد فى القارة الإفريقية.
 يذكر أن التمثيل التجارى هو الذى نظم الفاعليات بحضور وزير التجارة والصناعة، وبحضور 29 رجل أعمال لبناني، حيث تم عرض نبذة عن المنتجات المصرية، فيما كانت كلمة المهندس عمرو أبو فريخة كممثل عن الـ8 مجالس التصديرية.