الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«غرفة الجيزة» تبحث مع التموين ضبط الأسعار فى رمضان

«غرفة الجيزة» تبحث مع التموين ضبط الأسعار فى رمضان
«غرفة الجيزة» تبحث مع التموين ضبط الأسعار فى رمضان




 كتب – عيسى جاد الكريم


أعلن عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، عن نتائج جهود الغرفة لاستقبال شهر رمضان بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة بهدف توفير السلع الغذائية وضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق للتيسير على المواطنين.
وأضاف ناصر، خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة مع اللواء أحمد حجازى، مدير أمن الجيزة، أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون بين الجانبين فى تنفيذ الخطة المشتركة لكل من الغرفة ومديرية الأمن فى تحقيق ضبط الاسعار واستقرار الاسواق فى المحافظة، موضحا أنه سيتم تسخير جميع إمكانيات الغرفة فى خدمة استراتيجية مديرية الأمن فى تفعيل منظومة الأمن الاقتصادية.
ومن جانبه قال محمد إمبابى، إن مجلس إدارة الغرفة اتفق مع «مدير الأمن» على البدء فى عقد لقاءات مشتركة بين ممثلى القطاعات التجارية المختلفة من منتسبى الغرفة وممثلى الأجهزة الرقابية وأبرزها مباحث المصنفات ومباحث التموين وشرطة السياحة، وهى الاجتماعات التى تهدف إلى وضع مطالب كل من الطرفين على مائدة التفاوض، ومنح فترة سماح تكفى لوفاء كل طرف بالتزاماته، موضحا أنه تم التعهد أمام اللواء أحمد حجازى أن الغرفة التجارية سترفع يدها عن التجار المخالفين بعد إنتهاء فترة السماح.
وقال اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة إنه تم وضع خطة لتحقيق الأمن الاقتصادى وفى سبيل ذلك تم عقد اجتماعات مع جميع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة وعلى رأسها الغرفة التجارية ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد سلسلة اجتماعات مابين الأجهزة الرقابية التابعة لمديرية الأمن وممثلى القطاعات التجارية المختلفة.. أضاف «مدير أمن الجيزة»، أن تحقيق الاستقرار بالشارع التجارى وانتظام منظومة أسعار السلع بالأسواق يضمن إلى حد بعيد الوصول لمعدلات رضا مقبولة لدى المواطن الجيزاوى والابتعاد عن الجريمة ، وهى الفلسفة التى ستتبعها مديرية الأمن خلال المرحلة المقبلة فى خطتها لخفض معدلات الجريمة.
وأشار «حجازى»، إلى أنه تم الانتهاء من الخطط التنسيقية الخاصة بتأمين جميع المعارض السلعية التى ستنفذها الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة سواء تلك التابعة لمبادرة «أهلا رمضان» التى تقام تحت إشراف الرئيس عبدالفتاح السيسى، أو تلك المنافذ السلعية التى تعتزم الغرفة إقامتها لمدن ومراكز المحافظة.