الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيش» يجهز الزمالك للشرطة فى الدورى

«الجيش» يجهز الزمالك للشرطة فى الدورى
«الجيش» يجهز الزمالك للشرطة فى الدورى




كتب ـ وائل سامى


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك معسكرا مغلقا لمدة 5 أيام خلال توقف مسابقة الدورى الممتاز يبدأ من الأربعاء المقبل وينتهى الأحد، استعدادا لمباراة نادى الشرطة فى الدوري.
وتوقفت مسابقة الدورى الممتاز بسبب ارتباط المنتخب الوطنى بمواجهة المنتخب التنزانى السبت المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017.
استقر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة المدير الفنى للفريق محمد حلمى على ملاقاة طلائع الجيش وديًا يوم الجمعة المقبل استغلالا لفترة توقف الدورى وملاقاة اتحاد الشرطة فى المسابقة.
وقال محمد حلمى المدير الفنى للفريق إنه كلف حمادة أنور المدير الإدارى بالفريق، بالاتفاق على خوض مباراتين وديتين خلال المعسكر، استعدادا لمواجهة اتحاد الشرطة يوم 11 يونيو المقبل، ضمن منافسات الأسبوع 31 من مسابقة الدورى الممتاز.
يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن لجنة الأندية قررت، فى اجتماعها عدم استكمال مسابقة الدورى المصرى فى وجود جمال الغندور على رأس لجنة الحكام الرئيسية.
وكان منصور قد أعلن عن عقده لاجتماع للجنة الأندية، بصفته رئيساً لها، قبل أن يحضر ممثلاً عن نادى الزمالك إلى جانب ممثلى ستة أندية أخرى هى بتروجت، المصري، الإسماعيلي، حرس الحدود، غزل المحلة، وادى دجلة.
وقال مرتضى منصور  «لجنة الأندية قررت عدم استكمال الدورى بسبب الغندور بجانب تحيز بعض الحكام لفرق بعينها، وهو أمر غير مقبول».
من جهة اخرى  يبحث مسئولو نادى الزمالك عن خوض مباراة ودية عالمية مع أحد كبار أندية أوروبا فى الفترة القادمة على غرار الودية التى خاضها الأهلى أمام فريق روما الإيطالى فى الإمارات مؤخراً وانتهت لمصلحة الأحمر بنتيجة 4-3 ، ويسعى مسئولو الزمالك للحصول على ضمانات كافية قبل خوض أى مباراة ودية لاسيما ان الأبيض سبق وتلقى عدة عروض من قبل لكن لم برى أياً منها النور حتى الآن.
وسبق وتلقى الزمالك عروضاً لمواجهة الصفاقسى التونسى وفياريال الإسبانى وفيورنتينا الإيطالى وغيرها وغيرها لكن لم تخرج أى مباراة للنور حتى الآن لرفض الزمالك لعدم مناسبة التوقيت أو أى أمور أخرى، وقرر مسئولو الزمالك للتعامل بشكل مختلف مع أى عرض يتلقاه النادى فى الفترة القادمة من أى شركة لم يسبق التعامل معها وضرورة الحصول على موافقة من النادى الآخر على خوض تلك الودية وإرسال تلك الموافقة إلى الإدارة البيضاء حتى يحصلوا على ضمانات كافية على خوض أى مباراة ودية.
فى سياق آخر تلقى مسئولو الزمالك السيرة الذاتية للمهاجم النيجيرى سامون نوانكو لاعب فريق جل فيسنتى البرتغالى، من أحد وكلاء اللاعبين الذى عرض اللاعب على الإدارة.
وتصدر المهاجم النيجيري، قائمة هدافى الدورى البرتغالى الدرجة الثانية بـ19 هدفا ويبلغ من العمر 24 عامًا.
وانتهى تعاقد المهاجم النيجيرى مع فريقه بنهاية الموسم الحالى حيث بات لاعبا حرا ويحق له التوقيع لأى فريق فى صفقة انتقال مجانى.
على جانب آخر تمسك نادى الزمالك، بطلبه من لاعبه السابق، صلاح سليمان بضرورة استعادة عقوده التى وقع عليها مع سموحة، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، كلاعب حر، بعد تمسك ادارة النادى السكندرى بانتقال اللاعب إلى صفوفه.
ومن جانبه، يسعى صلاح سليمان، لرد المقابل المادى لرئيس سموحة فرج عامر، من أجل استرداد تلك العقود مرة أخرى، خاصة فى ظل تمسك الزمالك بالتعاقد معه ولكن كلاعب حر.
كما شهدت الساعات القليلة الماضية مفاوضات جديدة من جانب نادى سموحة مع أحمد حسن مكى مهاجم الزمالك، بهدف الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
محاولات النادى السكندرى تأتى لرغبتهم فى الحصول على خدمات اللاعب، لتدعيم خط الهجوم، فى ظل عدم مشاركته بشكل أساسى مع الفريق الأبيض.
ولم يشارك مكى بصورة أساسية مع الزمالك فى الموسم الحالي، وسجل ثلاثة أهداف مع الزمالك فى الدورى رغم مشاركته كبديل فى بعض المباريات.
يأتى هذا فى الوقت الذى استقر مسئولو الزمالك على مخاطبة عبدالواحد السيد، حارس مرمى الفريق الأبيض السابق، لحل أزمة مستحقاته المالية المتأخرة لدى القلعة البيضاء، بعد حل الأزمة مع أحمد سمير لاعب الفريق السابق بشكل ودى.
واتفق مسئولو الزمالك مع أحمد سمير على التحدث مع عبدالواحد السيد لتقريب وجهات النظر بينهما، لكى يتنازل عن شكواه ضد النادى لدى فيفا، كما يسعى مسئولو القلعة البيضاء للاجتماع مع محمود فتح الله، مدافع الفريق السابق، لحل أزمة مستحقاته بشكل ودى بعد أن رحب اللاعب بالحل الودى.
يذكر أن الثلاثى قد حصلوا على حكم بتقاضيهم مستحقاتهم المتأخرة من الزمالك بعد أن تقدموا بشكوى ضد النادى الأبيض.