الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأزمات بالمجمع المقدس»: ننتظر محاكمة جناة «الكرم»

«الأزمات بالمجمع المقدس»: ننتظر محاكمة جناة «الكرم»
«الأزمات بالمجمع المقدس»: ننتظر محاكمة جناة «الكرم»




كتبت - ميرا ممدوح


أصدرت لجنة الأزمات بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بياناً حول أزمة قرية الكرم بالمنيا أكدت فيه تقديرها لتعاطف الشعب المصرى مع ضحايا الحادث.
وجاء فى البيان: «تتابع لجنة إدارة الأزمات بالمجمع المقدس - منذ اللحظه الأولى - تطورات الأحداث التى تعرض لها أهالى قرية الكرم بأبوقرقاص بمحافظة المنيا».
وأضاف البيان: «قد ثمّنت اللجنة ما ظهر من تعاطف وتضامن الشعب المصرى العظيم بجميع أطيافه وقواه الوطنية مع ضحايا الانتهاكات الجسيمة التى ارتكبت فى حق المصريين من أهالى قرية الكرم وتقدر اللجنة الإجماع الوطنى الجارف على إدانة ما حدث من تجاوزات وانتهاكات مع الإصرار على أعمال القانون ومحاسبة الجناة والمسئولين المقصرين والمتهاونين تحقيقاً لما أعلنه السيد الرئيس من حرصه على إعلاء قيم المواطنة وسيادة القانون ومبادئ العدالة الناجزة.
واستطردت اللجنة فى بيانها: «ننتظر تحقيق ما وعد به الرئيس من إعلاء حقوق المواطنة الكاملة لجميع المصريين مع متابعة جميع الإجراءات القانونية التى تقوم بها الجهات المعنية من مؤسسات الدولة».
واختتم البيان: «طالبين من الله القدوس أن يحفظ بلادنا الغالية مصر ويبارك كل الجهود المخلصة من أجل البنيان والسلام الاجتماعى فيها».