صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الخارجية: نرفض أية محاولات للتشكيك فى انتماء مصر الإفريقى

1 يونيو 2016



كتب - حمادة الكحلى

تعقيبا على المذكرة التى عممتها منسقة لجنة الخبراء الإفريقية لدى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة فى نيروبي، والتى اتهمت فيها رئيس الوفد المصرى بالإساءة بعبارات وألفاظ مهينة وغير مقبولة باللغة العربية ضد الدول الإفريقية المشاركة فى الاجتماع، ومطالبتها باتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر فى عدد من الحافل الدولية باعتبارها لا تصلح لتمثيل الدول الإفريقية فى تلك المحافل، أصدرت وزارة الخارجية بيانا تعرب فيه عن رفض مصر الكامل لمحاولات التشكيك فى انتماء مصر الإفريقى ودفاعها الدائم عن قضايا القارة، رغم ما قدمته ولا تزال تقدمه مصر من تضحيات لخدمة مصالح القارة الإفريقية التى تعتز بالانتماء إليها.
وأضافت وزارة الخارجية فى بيانها، أن سامح شكرى وزير الخارجية فور علمه بتوجيه تلك المذكرة، وجه بإجراء تحقيق فورى لمعرفة حقيقة ما حدث.
مؤكدا فى الوقت ذاته أن ما يتوفر لدى وزارة الخارجية من معلومات حتى الان ينفى تماما صدور تلك العبارات من ممثل مصر خلال اجتماع المجموعة الإفريقية المشار إليه. وفى جميع الأحوال، فإنه ليس من المقبول أبداَ الوقوع فى خطأ التعميم وتوجيه اتهامات واهية إلى الدولة المصرية وشعب مصر تشكك فى انتمائهما الإفريقى، وفى قدرة مصر على الاضطلاع بمسئولياتها فى التعبير عن المصالح الإفريقية.
وأشار البيان إلى أن وزارة الخارجية كلفت السفارة المصرية فى نيروبى بتوجيه مذكرة شديدة اللهجة إلى مجلس السفراء الأفارقة فى نيروبي، على أن يتم توزيعها على جميع الدول الإفريقية والمجموعات الإفريقية فى المنظمات الدولية والإقليمية، للتعبير عن رفض مصر واستهجانها لتجاوز منسقة مجموعة الخبراء الأفارقة فى نيروبى لصلاحياتها، ورفض التجاوزات فى مذكرتها تجاه مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss