صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تراجع كبير فى أسعار الدولار خلال أيام

1 يونيو 2016



كتب - أحمد زغلول


شهدت أسعار الدولار فى السوق السوداء تراجعًا طفيفًا خلال الأيام القلية الماضية، وهوى السعر إلى ما دون 10جنيهات و80 قرشا بعد أن كان قد تعدى 11 جنيهًا فى المضاربات غير القانونية.
وأكد مصدر مسئول بالبنك المركزى لـ «روزالوسف» أن البنك المركزى فى الوقت الراهن لا يستهدف سعرًا محددًا لصرف العملة، لكنه يتخذ إجراءات قاسية ضد المتلاعبين بالعملة، وهو الأمر الذى من شأنه إحداث توازن للعرض والطلب فى السوق، وتهدئة سعر الدولار إلى المستويات العادلة.
وأضاف المصدر أن الفترة الماضية شهدت عددًا من الإجراءات منها إغلاق 14 شركة صرافة نظرًا لتلاعبها بسعر الصرف، كما قررت  لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار د. محمد ياسر أبو الفتوح، إغلاق شركة النوران للصرافة بكامل فروعها، حيث ثبت قيامها والعاملين بها من عناصر الجماعة بالمضاربة على العملات الأجنبية وتجميع عملة الدولار الأمريكي والتلاعب بسعره خارج السعر المعلن من البنك المركزى.
وأوضح المصدر أن الطلب على الدولار خلال شهر رمضان يشهد تراجعًا بالمقارنة بالفترة السابقة، والتى زاد فيها الطلب لاستيراد السلع الهامة الخاصة بالشهر الكريم وعلى رأسها المواد الغذائية، وهذا من شأنه أن يضغط على سعر الدولار بالسوق الموازية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss