صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«بالغش اتجمعنا»

1 يونيو 2016



كتب - صبحى مجاهد ومينرفا سعد

والبحيرة - جمالات الدمنهورى

كشف الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن عددا من طلاب الثانوية العامة، قاموا بتركيب أجهزة فى الأذن عند أطباء أنف وأذن بغرض استعمالها فى الغش أثناء الامتحانات.
وطالب الوزير أولياء الأمور بتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، مؤكدا أنه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
 وقال الوزير خلال اجتماع عقده مع مديرى المديريات التعليمية، وأعضاء الأمن داخل لجان سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس؛ لتحديد المهام، والواجبات لكل عضو للعمل بمقتضاها، والالتزام بتنفيذها: إننا جميعًا مجندون للعمل فى امتحانات الثانوية العامة، باعتباره عملًا قوميًّا، وإننى على ثقة بأنكم على قدر المسئولية والحرص الكامل على أن تكون الامتحانات منضبطة هذا العام، من خلال تنسيق وتضافر جميع الجهود بين جميع الجهات المشاركة؛ للعمل على إنجاح امتحانات الثانوية العامة التى تعد جانبًا من جوانب الاستقرار الوطنى.
ونشرت صفحة «بالغش اتجمعنا» على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أسئلة امتحان القرآن الكريم، لقسم أدبى للشهادة الثانوية الأزهرية، بعد نصف ساعة من بدء الامتحان.
وأوضح مصدر مسئول بالأزهر أن نشر ورقة أسئلة امتحان القرآن تم بعد بدايته وهو ما ليس له أى تأثير على سير الامتحانات.
ومن جانبه أجرى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، جولة تفقدية لمتابعة سير الامتحانات، وأكد أنَّ الامتحانات تسير بشكل أفضل، وأنَّ حالات الغش تنحصر يومًا بعد يوم بفضل الزيارات الميدانية للجان الامتحانات والأجهزة الحديثة لكشف الغش.
وأكّد أنَّ لجان المراقبة المتنقلة تنتشر كل يوم فى لجان مختلفة ومحافظات مختلفة وستستمر هذه الزيارات المفاجئة حتى نهاية الامتحانات.. وفى سياق متصل قرر الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور إحالة 5 اعضاء من هيئة التدريس بكلية الاداب إلى الشئون القانونية لنشرهم شائعات مغرضة على صفحات فيس بوك حول وجود حالة من الغش الجماعى لعدد 125 طالبا وطالبة بلجنة 28 بمدرج 3 بكلية الآداب وذلك بهدف احداث بلبلة بين الطلاب خلال الامتحانات الدراسية.
وأضاف عبيد فى تصريحات خاصة أن هؤلاء الأساتذة لهم توجهات سياسية متطرفة ونشروا على مواقع التواصل الاجتماعى شائعات مضللة للنيل من الجامعة ومن عميد كلية الآداب وعدد من معاونيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss