الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميسى يحاول مصالحة الجماهير الأرجنتينية بلقب كوبا أمريكا

ميسى يحاول مصالحة الجماهير الأرجنتينية بلقب كوبا أمريكا
ميسى يحاول مصالحة الجماهير الأرجنتينية بلقب كوبا أمريكا




يضيف المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى كل عام إلى رصيده المزيد من الإنجازات، من خلال الألقاب التى يحرزها مع برشلونة الأسبانى أو الأهداف الرائعة أو الألقاب الشخصية، والتى تتوجها 5 كرات ذهبية لأفضل لاعب فى العالم باستفتاء الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) فى 5 سنوات مختلفة.
ورغم هذا، يظل شيئ واحد لم ينجزه ميسى خلال مسيرته الكروية حتى الآن وهو الفوز بلقب مع المنتخب الأرجنتينى الأول فى أى بطولة كبيرة يخوضها مع الفريق.
وفى أوج نضجه الكروى، تغلب ميسى على الإصابات والتراجع فى مستواه أحيانا وكذلك الرفض الجماهيرى لإخفاقه فى سنوات ماضية، لكنه فشل فى اجتياز المباراة النهائية لكل من بطولتى كأس العالم 2014 بالبرازيل وكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) فى تشيلي.
وفيما لعب المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفنى السابق لبرشلونة دورا بارزا فى رسم شكل مسيرة ميسى مع برشلونة، تناوب العديد من المدربين على ميسى فى المنتخب الأرجنتيني، حيث لعب ميسى تحت قيادة كل من خوسيه بيكرمان وألفيو باسيلى ودييجو مارادونا وسيرخيو باتيستا وأليخاندرو سابيلا وخيراردو مارتينو.
وبذل ميسى جهدا كبيرا مع المنتخب الأرجنتيني، كما كان رافضا دائما لأى استسلام داخل الملعب وخارجه وإن شعر بالحزن مع كل إخفاق له مع الفريق، وهو يعلم أن الجماهير تعلق عليه آمالا عريضة.
وبدلا من الانتظار متوترا فى منطقة جزاء المنافس، يحرص ميسى دائما على التراجع نحو 50 مترا أو أكثر ليتسلم الكرة ويبدأ بناء الهجمات للفريق فى مواجهة الدفاع المكثف من المنافسين الذين يركزون على إيقاف خطورة ميسي.
وولد ميسى فى 24 يونيو 1987 فى حى لاباخادا جنوب مدينة روساريو التى تقع على بعد 300 كيلومتر من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.