الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عباس يعلن شروطه للحوار مع ليبرمان واعتقال عشرات الفلسطينيين شرق الأقصى

عباس يعلن شروطه للحوار مع ليبرمان واعتقال عشرات الفلسطينيين شرق الأقصى
عباس يعلن شروطه للحوار مع ليبرمان واعتقال عشرات الفلسطينيين شرق الأقصى




القدس المحتلة – وكالات الأنباء


أعلن الرئيس الفلسطينى محمود عباس عن استعداده لفتح حوار مع وزير الدفاع الإسرائيلى الجديد أفيجدور ليبرمان، إذا ما أبدى الأخير استعداده لحل الدولتين.
وقال عباس خلال لقائه مسئولى البلديات الإسرائيلية، إن السلطة الفلسطينية لا تحكم على الأشخاص لانتماءاتهم الحزبية أو تصريحاتهم، لكنها تنظر للأفعال، حسبما نقلت إذاعة «ريشت بيت».
وأكد عباس أنه إذا كان ليبرمان جادا فى حل الدولتين، فإنه على استعداد لتجاهل تصريحاته حول أن السلطة الفلسطينية إرهابية.
من جانبه أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية «فتح»، صائب عريقات، أمس الأربعاء، أن الاعتراف بحل الدولتين يتطلب إقراراً صريحاً وواضحاً بحدود عام 1967، والبدء الفورى بتطبيق وتنفيذ الاتفاقات الموقعة، والالتزام بالشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ومبادرة السلام العربية كما هى.
وجاءت تصريحات عريقات رداً على تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، حول إعلان «الموافقة على مبدأ حل الدولتين، والتفاوض مع الدول العربية حول المبادرة العربية».
ميدانيا شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر أمس الأربعاء حملة واسعة على حى جبل الزيتون شرق المسجد الأقصى المبارك، شملت مداهمة عشرات المنازل وتخريب محتوياتها إلى جانب اعتقال نحو 30 شاباً وطفلاً.
وأفاد شهود عيان أن المئات من جنود الاحتلال وعناصر الوحدات الخاصة اقتحموا الحى المقابل للمسجد الأقصى المبارك وشرعوا بتفتيش المنازل واعتقال عدد كبير من الشبان والأطفال بعضهم من طلبة الثانوية العامة.
وإلى جانب الاعتقالات فى القدس اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين من الضفة الغربية عرف منهم الأسير المحرر وائل البيطار من الخليل، ورامى محمد زيادة من الخليل، ومصطفى أبوريحان من طمون، وحمزة ومؤمن ضراغمة من طوباس.