السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرس يبتز 1500 من رواد «فيس بوك»

مدرس يبتز 1500 من رواد «فيس بوك»
مدرس يبتز 1500 من رواد «فيس بوك»




كتب - محمد هاشم

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط مدرس حاسب آلى لقيامه بالاستيلاء على ما يقرب من 1500 حساب على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» وابتزاز ضحاياه من مستخدمى الموقع.
تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عدة بلاغات بالاستيلاء على حساباتهم الشخصية وابتزازهم بنشر صور مسيئة، فتبين أن وراء تلك الوقائع مدرساً يدعى أحمد. ف 33 سنة مقيم بمطروح وتم ضبطه وبحوزته جهازا هاتف محمول وكمبيوتر لوحى، وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكابه الواقعة.
باستكمال الفحص الفنى تبين وجود  ملفات نصية تحتوى على إيميلات وكلمات مرور حسابات فيس بوك لضحايا قام باختراق وسرقة حساباتهم وصور وملفات فيديو يصل عددهم تقريباً إلى  62900 ملف  كما تبين قيام المتهم  بإدارة واستخدام عدد كبير من حسابات فيس بوك،وقيامه بإرسال رسائل منها لآخرين تحتوى على روابط اختراق وعبارات خادشة، كما تبين قيامه بإنشاء حساب على موقع اختراق «هاكر» قام من خلاله بإختراق وسرقة حسابات فيس بوك لعدد  774 ضحية  فضلاً عن حسابات أخرى على ذات الموقع قام بإنشائها واستخدامها ولكن تم حذفها.
بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعتين وكذا قيامه بأعمال الاختراق والقرصنة لحسابات أخرى يصل عددها إلى (1500حساب فيس بوك) بهدف التحصل على صور ابتزاز ضحاياه، كما أنه قام بانتحال صفة ضابط وشخصيات أخرى.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.