صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التعليم» تهدد «مافيا» الغش الإلكترونى

2 يونيو 2016



كتب - مينرفا سعد ومحمد هاشم

هددت وزارة التربية والتعليم مافيا الغش الالكترونى بتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 والذى ينص على الحبس سنة إلى ثلاث سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه لكل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية الامتحانية من داخل النظام التعليمى.
يأتى ذلك فيما رصدت وزارة التربية والتعليم ما يقرب من 60 طالبا توافدوا على بعض أطباء الأنف والأذن، لإجراء عمليات زرع سماعات بولوتوث لهم، لاستخدامها فى الغش من امتحانات الثانوية العامة.
وأحال الوزير الهلالى الشربيى تلك الواقعة لجهات التحقيق، مع متابعة اللجان لهؤلاء الطلاب.. وفى سياق ذى صلة، تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط 2 من القائمين على صفحات التواصل الاجتماعى «فيس بوك» للمساعدة فى عمليات الغش بامتحانات الثانوية العامة.
وقد توصلت جهود رجال الأمن من خلال تتبع البصمة الالكترونية والفحص الفنى إلى تواجد صفحة باسم أدق سماعة بلوتوث لامتحانات الثانوية العام بأرخص سعر، حيث يروج القائمون على تلك الصفحة لأصغر سماعة فى العالم لعرضها للبيع بزعم مساعدة طلبة الثانوية العامة على الغش فضلا عن القيام بالترويج والإعلان عن أجهزة الكترونية للبيع يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها.
وتبين أن القائم على الصفحة المتهم أحمد. ع 21 سنة طالب مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور واعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع عدد من زملائه.
كما توصلت جهود البحث إلى وجود صفحة باسم «مهايطى بيغشش الثانوية العامة»، تقوم بنشر أسئلة وإجابات لامتحانات مراحل دراسية مختلفة أثناء تأدية الطلاب لها، فضلا عن الترويج لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات.
واعترف المتهمون  بالترويج للامتحانات مقابل كروت شحن، وبيع أرقام خاصة بالانترنت لاستخدامها عبر تطبيق «واتس أب» لتسهيل عملية الغش.
          التفاصيل ص 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss