الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كارثة.. طوابير الخبز تبدأ فى الظهور قبيل «رمضان» بالبحيرة

كارثة.. طوابير الخبز تبدأ فى الظهور  قبيل «رمضان» بالبحيرة
كارثة.. طوابير الخبز تبدأ فى الظهور قبيل «رمضان» بالبحيرة




البحيرة ـ جمالات الدمنهورى

تسببت شركة «إفيكت» الخاصة ببيع سيستم ماكينات صرف الخبز للمواطنين فى عودة طوابير الخبز امام المخابز بالبحيرة مما أثار غضب المواطنين واصحاب المخابز خاصة وأن شهر رمضان المبارك على الأبواب بعد أيام قليلة.
وقال حمد محمد على صاحب مخبز إن هناك أيادى خفية تتحكم فى شركة افيكت الخاصة وبالسيستم الخاص بماكينات صرف الخبز للمواطنين، وذلك قبل قدوم شهر رمضان، لإثارة غضب المواطنين وأصحاب المخابز مشيرا إلى تهالك ماكينات الصرف بسبب ضغوط العمل عليها.. وأوضح حمد أن عندما ذهب للمطالبة بتغيير الماكينة كما كان يحدث من قبل فوجئ بمطالبته بترك الماكينة لمدة 3 أو 4 أيام لكى تسافر الى محافظة الغربية لعمل الصيانة بها والعمل بماكينة واحدة، وهذا ما أثار غضب اصحاب المخابز فى البحيرة..  وأضاف ناجى كامل مصطفى أحد المتضررين والعشرات من أصحاب المخابز بأنهم أثناء تواجدهم بمقر الشركة بمدينة دمنهور قادمين من جميع مدن ومركز المحافظة تاركين العجين بداخل المخابز من أجل عمل الصيانة بالماكينات المتهالكة الصينى والتى لا تقدم الخدمة المتميزة ويوجد بها أعطال أكثر من العمل بها..  وطالب ناجى من الدكتور خالد حنفى وزير التموين بعودة أعمال الصيانة بمقر الشركة بمدينة دمنهور وعدم تحويل الماكينات إلى محافظة الغربية الذى يتسبب فى خسائر فادحة، وعودة طوابير الخبز مرة أخرى قبل قدوم شهر رمضان.
ومن جانبه أكد عاطف فراج رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالبحيرة، أن ماكينات الصرف تعرضت لأعطال كثيرة خلال الأيام الماضية، الأمر الذى يؤدى إلى تعثر حصول المواطنين على الخبز، مع تعرض أصحاب المخابز إلى خسائر كبيرة بسبب تعطل الماكينات.. وأشار فراج غالى قيام وزارة التموين إلى تسليم عدد 2 ماكينة آلية لصرف الخبز بكل مخبز، وحتى الآن لم يتم تطبيق السيستم على هذه الماكينات من أجل التخفيف من الزحام أمام المخابز وعدم العودة للطوابير مرة أخرى.
ويطالب رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالبحيرة وزير التموين بعودة الصيانة مرة أخرى بداخل شركة الصيانة وتسليم ماكينة وأخذ أخرى فى نفس الوقت كما كان متبع من قبل حتى لا تعود ظاهرة الطوابير أمام المخابز ذات الحصص الكبرى وهى التى تشهد زحاما ومشاجرات بين المواطنين واصحاب المخابز.