الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة موانئ دبى تهدد الموسم السياحى فى البحر الأحمر




بدأت أزمة إضراب عمال موانئ دبى بالسخنة تأخذ منحى جديدًا حيث يهدد استمرار الاضراب البرنامج السياحى لموانئ البحر الأحمر فسوف يصل 2500 سائح كأول فوج سياحى إلى ميناء شرم الشيخ على متن السفينة «أوشن برنسيسة» قادمة من العقبة غداً الأربعاء، ومن المقرر أن يجوب الفوج السياحى موانئ شرم الشيخ وسفاجا والغردقة والسخنة.
 
قال اللواء عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إنه من المخطط وصول 320 ألف سائح لموانئ البحر الأحمر خلال الموسم السياحى الحالى بزيادة 100 ألف عن العام السابق حيث تتعاقد 7 شركات سياحية مع الهيئة للاستعداد لتدفق السائحين عبر موانئ شرم الشيخ والسخنة والغردقة وسفاجا.
 
أكد أن استمرار الاضراب يهدد الموسم السياحى فميناء السخنة هو الانسب لاستقبال السياح على عكس ميناءى الذى يستقبل البضائع والماشية، وبورتوفيق غير مهيئ لاستقبال السفن السياحية لعمق غاطسها، مشيرًا أن المركب السياحية تمر بالموانئ الأربعة «شرم الشيخ والغردقة وسفاجا والسخنة».
 
وأكد مصدر مسئول بالهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن تجربة فرع موانئ دبى عدن لن تسمح مصر بتكرارها ولن تدفع مصر أى مبالغ للشركة، موضحًا أن الشركة تتبع نفس الممارسات التى اتبعتها مع عمال اليمن حتى تضر الجانب المصرى لفسخ التعاقد.
 
قال: إن الجهات المصرية نجحت فى إقناع العمال على فض بالضرب وجمع نحو 800 عامل توقيعات بموافقتهم على العودة للعمل بينما قامت الشركة بنشر تصريحات صحفية ضد العمال دفعتهم للعودة لقرار الاضراب.