الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مناقصة عالمية لإنشاء مدينة للطيران.. قريبا




كشف سمير إمبابى وزير الطيران المدنى عن عدة مشروعات تعتزم الوزارة وشركاتها تنفيذها خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها إنشاء مطار بغرب القاهرة وسيتم طرح هذا المشروع قريبا، خاصة أن حركة النقل الجوى فى القاهرة تحتاج لأكثر من مطار.
 
وأضاف إمبابى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بعد جولته بمطار الغردقة مساء أمس الاول، أن مدينة 6 اكتوبر ستكون اولى المدن التى يقام عليها مطار جديد على أن يخصص لشركات الطيران منخفضة التكاليف وطائرات الشارتر، موضحا أن القطاع الخاص سيكون له دور مهم فى الاستثمار بتلك المشروعات.
 
وأوضح أن هناك اكثر من 10 مستثمرين  سوف  يقومون بالاسهام فى بناء المشروعات الجديدة فى حالة الموافقة على الشروط التى يتم طرحها عن طريق الطرح الدولى والمحلى خلال الفترة القادمة إضافة إلى المشروع الضخم «إيربورت سيتى» (مدينة الطيران) الذى سوف يقام على مساحة 2280 فدانًا بعد الانتهاء من دراسته ليتم طرح تنفيذه من خلال مناقصة عالمية.
 
 
 تابع إمبابى: لدينا خطط للاستمرار فى العمل وكيفية التعامل مع الأزمة.. مشيرا الى ان العاملين فى وزارة الطيران المدنى  يعملون على إنجاح العمل.. خاصة فى انشاء المطارات الجديدة  لتوسيع صالات الوصول والسفر فى آن واحد.
 
نفى الوزير ما يشاع عن مسألة تصفية الحسابات قائلا إنها ليست فى جدول اعماله.. موضحا أن شغله لمنصب وزير الطيران المدني جاء للنهوض بالقطاع واستكمالاً لتطويره مع اعادة تاهيل شركات مصر للطيران.. خاصة ان قطاع الطيران المدنى يحتاج بالفعل الى تكاتف جميع العاملين به للخروج من أزمة الخسائر التى وصلت إلى 22 مليار جنيه.
 
وردا على ما ترد عن انفصال قطاع الطيران عن وزارة السياحة فى ظل سعيها الى استقطاب الطائرات الاجنبية، قال إمبابى بهبوط اية طائرة اجنبية اى مطار بمصر، وفيما يخص انفصالنا عن وزارة السياحة وعدم مشاركتنا للاحتفال بهبوط الطائرة التركية..  فهذا الكلام  ليس له اساس من الصحة.. مؤكد ان هناك قيادات عليا بالحكومة التركية جاءت الى الوزارة واخذت الموافقة على الهبوط فى المطارات الاقليمية لمصر وبالطبع تمت الموافقة لتنشيط حركة السياحة، كما أعفينا الخطوط التركية من إيجار مكاتبها لمدة 6 أشهر فى مطارى شرم الشيخ والغردقة لدعم عودة السياحة لمصر مهما كانت التضحيات.