السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشيتانى: الختان جريمة و%82 من العمليات لا يجريها أطباء

الشيتانى: الختان جريمة و%82 من العمليات لا يجريها أطباء
الشيتانى: الختان جريمة و%82 من العمليات لا يجريها أطباء




كتبت - مريم الشريف


 أكد الدكتور عاطف الشيتانى مستشار المجلس القومى للسكان والصحة الانجابية، ان ختان الاناث جريمة و82% من العمليات لا يجريها اطباء.
واضاف خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع الاعلامية شيرين الشايب على القناة الاولى أمس الاول، ان المراجع الطبية العالمية لا تتضمن من قريب او بعيد الحديث عن ختان الاناث.
كما قال دكتور طارق توفيق استاذ الصحة العامة بكلية الطب قصر العينى، ان كثيرًا من حالات الطلاق فى مصر سببها ختان الاناث.
وعلى جانب آخر تحدث هاتفيا، كابتن اكمل تمام، كبير مدربى الطيران بالاكاديمية المصرية للطيران، والذى أكد ان  تحليل بيانات الصندوقين الاسودين للطائرة المصرية المنكوبة،  يستغرق مدة زمنية من شهر الى شهرين، والنتائج ستكون موثقة بناء على ادلة يحتويها الصندوقان.
واضاف ان العثور على الصندوقين الاسودين للطائرة المصرية سيحل الكثير من الالغاز، مشيرا الى أنه اذا كان عملًا ارهابيًا فإن الصندوق الاسود سيكشفة بسهوله.
ومن ناحية أخرى علق النائب علاء عبدالمنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، بشأن حذف خانه الديانة من بطاقة الرقم القومى انه لابد من الغاء اى تمييز بين المصريين لان ذلك يعد حدًا على الكراهية وجريمة يعاقب عليها القانون.
واضاف أنه لا يوجد فرق بين اى مواطن مصرى وآخر، سواء فى الدين او الجنس او الحالة الاجتماعية وغيرها، ولابد من  ترسيخ مبدا تكافؤ الفرص بين المواطنين وان تكون الكفاءة والخبرة المعيار الوحيد لاختيار اى موظف فى وظيفة عامة.
واشار إلى ان مشروع القانون يسمح بتوفير وظائف دون تمييز او وساطة واختيار القيادات على اساس الكفاءة وهو ترجمة اساسية بما جاء به الدستور.