الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شيرين: «عين» متوقف فى رمضان وأعود به فى العيد بتغطية لـ«موازين»

شيرين: «عين» متوقف فى رمضان وأعود به فى العيد بتغطية لـ«موازين»
شيرين: «عين» متوقف فى رمضان وأعود به فى العيد بتغطية لـ«موازين»




كتبت - مريم الشريف


كشفت الإعلامية شيرين سليمان، أن برنامجها «عين» الذى يعرض على قناة الحياة، من المقرر ان يتوقف خلال شهر رمضان، على أن يعود خلال عيد الفطر بتغطية من مهرجان موازين بالمغرب.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن كاميرا «عين» الوحيدة من مصر التى تواجدت فى مهرجان موازيين، حيث قامت باجراء عدد من اللقاءات الحصرية المقرر عرضها فى العيد مثل لقاء مع الفنان العالمى شاجى، وايجى ازاليا، والمطرب اللبنانى عاصى الحلانى، والمطرب صابر الرباعى، والمطربة يارا، ومع المطرب المغربى سعد لمجرد، وحاتم العراقى ، بالاضافة إلى تغطية المؤتمرات والحفلات نفسها مثل: حفل كريستينا الجوليرا.
واشارت إلى أنها عادت الثلاثاء الماضى من المهرجان، موضحة أنها مشغولة حاليا بعمل العديد من اللقاءات الحصرية لنجوم مسلسلات رمضان، حيث تعرض على الشاشة كسهرة فنية خاصة بالأعمال الدرامية، خلال وقفة رمضان، منها لقاء مع الفنانة غادة عادل التى تقدم مسلسل «الميزان» خلال رمضان، ولقاء مع الفنانة يسرا.
وعن وجود تطويرات فى البرنامج، علقت شيرين أنه مع بداية كل موسم لبرنامج «عين» تحدث تغييرات به، حيث من المقرر ان يعود البرنامج فى العيد، مع تغييرات فى لوكيشن التصوير، الجرافيك، وهذا يقومون بعمله فى آخر أسبوع فى رمضان حيث يبدأون بعمل هذه التطويرات.
وعن وجود برامج منافسة لـ«عين» مثل «عرب وود»، اكدت شيرين قائلة: بداية هذه البرامج تعتبر نشرات فنية، ونحن لسنا كذلك، بالاضافة إلى أننا برنامج اسبوعى وهى برامج يومية، فضلا عن أن «عين» بعد رمضان سيكون الموسم السابع له ونحن اقدم منها، وحينما بدأنا البرنامج قدمنا حلقة قبل الثورة ثم استأنفنا البرنامج بعدها بشهرين فى وقت صعب وكان الإنتاج الفنى قليلًا جدا، بدأنا بشكل مختلف لم تكن هناك البرامج ذات الرتم السريع والتى تغطى اكثر من حدث فى نفس الحلقة موجودة على الشاشة، و برنامج «Et بالعربى» يعد نسخة لبرنامج عالمى ونظامه مختلف عن «عين».
وعن تقديم فقرات فنية فى بعض البرامج السياسية مؤخرا، أكدت شيرين أن هذا لا يزعجها إطلاقًا، حيث قالت «الشغل مبيخلصش، وممكن يكون ضيفى موجود فى برنامج آخر ولكننى أوجه له اسئلة مختلفة عما سُئل عنها فى البرنامج الاخر».
واضافت: إن تقديم فقرة فنية فى توك شو سياسى يعود إلى أن الجمهور تعب وشعر بملل من كثرة مشاهدته للاحداث السياسية والمشاكل طوال الوقت وهذا ما جعل كثيراً من البرامج التوك شو تستعين بفقرات فنية فيها، حيث انه جاءت فترة كان التوك شو فى صدارة البرامج التى لا بد ان نشاهدها، ثم حدث فيما بعد تشبع لدى الجمهور، مع وجود المشاكل التى نواجهها وضغوط الحياة اليومية والذى يجعل الجمهور يحب مشاهدة شىء خفيف كفيلم مثلا بعيدًا عن المشاكل ليخرجه من الحالة المزاجية السيئة، وهذا ما نسعى اليه فى برنامجنا حيث إننى أقدم برنامجًا فنيًا ترفيهيًا.
وتابعت قائلة: شغلى اسعد الناس، مهما كان لدى مشاكل فى حياتى الشخصية، وهذا ما مررت به، حيث ان والدى توفى اخذت اسبوعًا إجازة، حلقة واحدة، ونزلت وقدمت الحلقة الثانية، حيث إن هناك أوقاتاً لا بد أفصل فيها ولا يجوز أن أظهر على الشاشة وأنا عابسة وحزينة، وانما افصل بين حياتى وعملى على الشاشة.
وعن مشاريعها المقبلة، أكدت شيرين أنها مركزة فى عملها ببرنامج «عين»، أما بخصوص تقديمها برنامجًا اذاعيًا اوضحت أنها عُرض عليها أكثر من مرة ولكنها اعتذرت رغم أن العرض كان من اكبر اذاعتين فى مصر، والسبب يعود إلى عدم مناسبة المواعيد لديها، خاصة أنه يتعارض مع موعد برنامجها التليفزيونى «عين».
واضافت: إنها لا يمكنها ان تتفق على شغل محدد ثم تعود فيه ولا تفى بالاتفاق، لان فى النهاية هذه مسئولية ولا بد أن تكون جادة فيه، لذلك كان لا بد من التضحية من أجل «عين».
وكشفت أنها تحب الراديو كثيرا وتستمتع به لدى الاستماع اليه، وهو تجربة رائعة تتمنى خوضها الفترة المقبلة، وليس لديها مانع من ذلك، بشرط ان تستطيع توازن بينه وبرنامجها التليفزيونى، خاصة انها تجربة ستتعلم منها، حيث إنه عمل مختلف تماما عن العمل التليفزيونى بشكله وطريقته، فالراديو الاعتماد الرئيسى فيه على الصوت بعكس التليفزيون فيه عوامل كثيرة تساعد المذيع منها الصورة والابهار، اما  الراديو لو البرنامج لم يتم تنفيذه بالطريقة الصحيحة لن يجذب المستمع له.
وعن طبيعة البرنامج الإذاعى الذى تتمنى تقديمه، قالت شيرين إنها تتمنى تقديم برنامج اجتماعى أو برنامج عن المرأة وليس فنيًا، أى مختلف عما تقدمه على الشاشة، كنوع من التنويع كى يضيف لها، واذا اضطرت ان يكون فنيًا لا بد ان تكون فكرته مختلفة عما تقدمه فى «عين»، حتى لا تشعر بانها تستسهل فى الشغل.
أما بخصوص بدايتها فى الإعلام، كشفت شيرين أنها بدأت عملها الإعلامى على قناة «أوربت» منذ كان عمرها 18 عاما بسبب حبها الشديد للإعلام.
وأضافت إنها عملت فى أوربت فى كل شىء وليس فقط كمذيعة، حتى أصبحت مقدمة برامج لمدة ثلاث سنوات قبل مغادرتها للقناة، موضحة أن السبب فى تركها العمل بها يعود إلى إيجادها فرصة عمل أفضل لها.
وعن رأيها فى تعرض مذيعى «أوربت» لظلم فى مشاهدة برامجهم، علقت ان هذا غير حقيقى خاصة انه توجد نسبة مشاهدة كبيرة للقناة، فضلًا عن  ان كثيرًا من برامج التوك شو قلد برنامج «القاهرة اليوم» وقدم برامج تشبهه على القنوات الاخرى.