الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالبات بزيادة فصول اللغات بـ«الزمالك القومية».. والتعليم ترفض

مطالبات بزيادة فصول اللغات بـ«الزمالك القومية».. والتعليم ترفض
مطالبات بزيادة فصول اللغات بـ«الزمالك القومية».. والتعليم ترفض




كتب - حسن أبوخزيم


حالة من التعنت الشديد تتبعها إدارة غرب القاهرة التعليمية ومديرية التعليم بالمحافظة تجاه مدرسة الزمالك القومية المشتركة وعلى مدار عدة شهور وهناك تخوف من عدم تدبير الرواتب والتأمينات والزمالة والنقابة والتى تعتمد على المتحصلات حيث يثور القلق بعدم توفير الأموال لصرفها لشهر يونيو المقبل.
وطبقا للمستندات التى حصلت عليها روزاليوسف وقرار الهيئة العامة للأبنية التعليمية رقم ١٠٠/٢٨/٦٧ والصادر بتاريخ  8/2/2010، بأنه يجوز تعديل عدد الفصول فى كل صف حسب مقتضيات العمل بشرط الالتزام بعدد الفصول الإجمالى مع مراعاة عدم تسجيل هذه التعديلات باللوائح الداخلية للمدارس.. حيث إن التعديل يتم على الميزانيات العددية سنويا مع بداية كل عام دراسى وليس له دخل باللائحة الداخلية بالمدرسة.
وحسب المستندات والخطاب الذى وصل إلى وزير التربية والتعليم وتجاهل مسئولى القاهرة والإصرار على مخالفة المدرسة بناء على طلبها بتوفيق أوضاعها فى مرحلة الأطفال والمرحلة الابتدائية ومناشدة نائب المحافظ للمنطقة الغربية والذى تدخل لحل الأزمة مؤقتا بعد تعسف مسئولى التعليم بالقاهرة.
وهناك مخاطبات بتحويل فصل من العربى إلى اللغات بناء على رغبة أولياء الأمور وبسبب الإقبال الشديد على اللغات كغيرها من المدارس ووجود ٢ فصل للغات فى مرحلة رياض الاطفال وفصل للعربى حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسى وتعديل لائحة المدرسة طبقا للقرار الوزارى ٤٤٩ لسنة ٢٠١٢.