الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيخ الأزهر: الحفاظ على الأوطان فرض عين لايجوز التفريط فيه

شيخ الأزهر: الحفاظ على الأوطان فرض عين لايجوز التفريط فيه
شيخ الأزهر: الحفاظ على الأوطان فرض عين لايجوز التفريط فيه




كتب- صبحى مجاهد

طرح شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أكبر استراتيجية شاملة لتطوير الأزهر، باعتباره المرجعية الأولى للإسلام الوسطى فى العالم
 وقال الطيب: إن الأزهر يقف بقوة بجوار مصر ويدعم هذا الوطن العظيم الذى احتضن التعليم الإسلامى، ويقدر ما تشهده أرض الكنانة من مشاريع قومية ووطنية، وفوق كل ذلك مطاردة الكيانات الإرهابية وتأمين مصر من الداخل والخارج من شر تلك الكيانات.
ودعا الله أن يوفق الرئيس عبد الفتاح السيسى وكل المخلصين لتحقيق آمال المصريين واستعادة دور مصر الرائد، وخص بالذكر رجال القوات المسلحة الذين يبذلون دماءهم لحماية الوطن ورجال الشرطة.
وأكد الطيب أن الحفاظ على الأوطان فرض عين على كل مسلم، مشددا على أنه لا يجوز التفريط فى أى جزء منها،  لايجوز التفريط فيه، وأن نظهر للعالم أن مصر تقف على قلب رجل واحد، مشيرا إلى دراسة عقد مؤتمر عالمى للسلام فى نهاية هذا العام بمشاركة الفاتيكان، مؤكدا أن المشاريع التى تتم فى الأزهر بدعم من دول الإمارات والسعودية تتم مباشرة من الدولة دون تلقى الأزهر أى أموال.
وأعلن أنه سيتم خلال الاستراتيجية إطلاق قناة الأزهر العام الجارى،  تقدم برامج دينية وثقافية واجتماعية من خلال علماء متخصصين ينشرون الفكر الوسطى.
وأضاف أن الاستراتيجية ترتكز على انطلاقة قوية على صفحات التواصل الاجتماعى وتستهدف الملايين حول العالم ، مع طرح ثلاثة برامج تليفزيونية دينية اجتماعية خلال شهر رمضان  ، من بينها برنامج يومي  لشيخ الأزهر على إحدى القنوات الفضائية».
 ولفت  إلى أن الاستراتيجية ستشمل جولات داخلية وخارجية وقوافل سلام تجوب أرجاء العالم، بالاضافة إلى مقاطع دعوية بلغة العصر ، ولقاءات مكثفة مع الشباب فى الحدائق والمقاهى ومراكز الشباب .