الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عز العرب» يحصد جائزة اليورومنى للمساهمة المتميزة فى الخدمات المالية

«عز العرب» يحصد جائزة اليورومنى للمساهمة المتميزة فى الخدمات المالية
«عز العرب» يحصد جائزة اليورومنى للمساهمة المتميزة فى الخدمات المالية




فاز هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى -مصر (CIB)، بجائزة يورومنى للتميز لـ«المساهمة المتميزة فى قطاع الخدمات المالية فى الشرق الأوسط» لعام 2016.
تأتى هذه الجائزة تكريما وتقديرا لإنجازات عز العرب وكفاءة إدارته للبنك الخاص الرائد بالقطاع المصرفى المصرى لمدة 15 عاما، استطاع خلالها تطوير الإطار المؤسسى للبنك من بنك تجارى فقط إلى مؤسسة مالية متكاملة وهو ما وصلت إليه اليوم.
وفى خطاب ألقاه أثناء حفل توزيع جوائز يورومنى للتميز بالشرق الأوسط لعام 2016، والذى أقيم فى دبى فى الأول من شهر يونيو، أعرب عز العرب عن امتنانه للحصول على تلك الجائزة المرموقة، قائلاً “بينما تعنى تلك الجائزة الكثير على المستوى الشخصى، إلا أنها تعكس مدى أهمية المساهمات التى تبذلها مصر من أجل قطاع الخدمات المالية بشكل خاص، وللمنطقة بشكل عام، وأضاف «وهذا تقدير واعتراف من المجتمع الدولى بالمواهب المالية والخبرة والإمكانات المتميزة فى مصر».
وتعد جائزة يورومنى للتميز برهانا على القيادة الحكيمة لرئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى - مصر، والتى بموجبها استطاع البنك تعزيز مكانته الرائدة بالسوق المصرفي، إلى جانب رؤيته الثاقبة التى لم تقتصر على تنمية الأداء المالى فحسب، بل شملت أيضا اعتماد أفضل المعايير فى مجالات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر وبناء ثقافة بنكية حديثة.
وأكد هشام عز العرب أن هذه الانجازات والسجلات تحققت من خلال فريق البنك التجارى الدولى - مصر، مؤكدا أن صيغة النجاح تكمن فى العمل الجاد والنزاهة والتفانى والالتزام من كل فرد فى البنك. وأضاف «موظفو البنك هم من دفعوا البنك لتحقيق سجل حافل من الإنجازات، سواء من خلال تقديم منتجات مالية مبتكرة، وتحقيق معدلات أداء مرتفعة، والدخول فى أعمال جديدة وتطوير التكنولوجيا لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة والمتغيرة».
كذلك منحت يورومنى جائزة التميز للبنك التجارى الدولى - مصر كـ«أفضل بنك فى مصر» لعام 2016. على الرغم من المنافسة الشديدة فى هذا السوق الحيوى، استطاع البنك التجارى الدولى - مصر إثبات ريادته فى السوق، والحفاظ على صدارته كالبنك المصرى الخاص الأول، من حيث الربحية والإيرادات والقيمة السوقية، وحصة الودائع. مُنحت الجائزة للبنك تقديرا لأدائه المتميز، حيث اختتم عام 2015 بتحقيق صافى دخل بلغ 4.7 مليار جنيها مصريا إلى جانب 10.2 مليار جنيها مصريا إجمالى إيرادات وهى أعلى من أى بنك من بنوك القطاع المصرى الخاص.
جدير بالذكر، أن جوائز يورومنى للتميز تضم 25 جائزة عالمية فى مجال الأسواق المصرفية ورؤوس الأموال، بالإضافة إلى الجوائز لأفضل البنوك وشركات الأوراق المالية فى أكثر من 100 دولة فى جميع أنحاء العالم. يتم منح الجوائز للمؤسسات والأفراد الذين يظهرون مهارات قيادية، والابتكار، والقدرة على خلق قوة دافعة فى الأسواق التى يتفوقون بها.