الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عبدالمقصود»: الإعلام المصري بعد الثورة لم يعد مملوكًا لحزب واحد




أكد وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود أن الإعلام الرسمي بعد الثورة لم يعد مملوكًا لطيف سياسي أو حزب واحد وهو ملك للشعب المصري كله.
وقال: إنه يعبر عن كل أطياف الشعب المصري وكل التوجهات السياسية والفكرية والحزبية. وأضاف عبدالمقصود في تصريحات صحفية أمس أن قطاع الأخبار والقطاعات الإعلامية باتحاد الإذاعة والتليفزيون تتيح الفرصة كاملة لمتابعة جميع الأنشطة الحزبية باختلاف توجهاتها.
وأشار الوزير إلي أنه تمت مخاطبة كل الأحزاب السياسية لإرسال مواعيد مؤتمراتها وفاعلياتها وأنشطتها المختلفة كي يتمكن التليفزيون المصري من متابعتها وبثها.
من ناحية أخري أكد وزير الإعلام أن إعلام القارة الإفريقية مطالب بالعمل الجاد والمتواصل لوضع أسس جديدة للعمل الإعلامي تواكب معطيات العصر ومتغيراته وتعتمد علي التأثير بالحجة والمنطق وحوار الفكر والعقل في القوي صانعة القرار في عالم اليوم لكي تنظر إلي قضايا القارة الإفريقية بمنظار الحق والعدل وليس بعين الانحياز أو الكيل بمكيالين.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل تخريج الدورة السابعة والثلاثين للإذاعيين الأفارقة، حيث نقل الوزير للحضور تحيات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية متمنيًا أن تكون دورتهم التدريبية قد أسفرت عن نتائج إيجابية وملموسة تدفع بالعمل الإعلامي الإفريقي نحو الرقي والتقدم لكي يصبح أداة فاعلة ومؤثرة تسهم في نهضة شعوبنا، وفي دعم جسور الحوار التي تربط بين قارتنا الأفريقية وبين جميع دول العالم وشعوبه.