الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البغدادى» يدعو أتباعه لمغادرة العراق إلى تركيا أو دول أخرى

«البغدادى» يدعو أتباعه لمغادرة العراق إلى تركيا أو دول أخرى
«البغدادى» يدعو أتباعه لمغادرة العراق إلى تركيا أو دول أخرى




بغداد - وكالات الأنباء


كشف رئيس المجلس الأعلى فى العراق، عمار الحكيم، عن مضمون رسالة بعثها زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، إلى أتباعه فى العراق.
وقال الحكيم إن «القوات الأمنية عثرت أخيراً على رسالة بعثها زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادى إلى اتباعه فى العراق»، يدعوهم فيها إلى «ضرورة المغادرة والتوجه إلى تركيا أو أى بلد آخر»، بحسب ما أفادت صحيفة «المدى» العراقية، أمس السبت.
واعتبر الحكيم أن «هذه الرسالة هى دليل وبداية على انهزام التنظيم فى البلاد»، متابعاً: «لا نستطيع التخلى عن العراق الواحد الموحد، لأنه قدرنا»، مشدداً على ضرورة «التفكير لمرحلة ما بعد داعش».
من ناحية أخرى اقتحمت القوات العراقية المشتركة مركز ناحية الصقلاوية التابعة لقضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وتمكنت الفرقة 14 بالجيش العراقي، مع الحشد الشعبي، من اقتحام مركز الصقلاوية من جهة الطريق السريع، وتم رفع العلم العراقى على مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات.
فى غضون ذلك ذكر مصدر أمنى عراقى بمحافظة صلاح الدين أمس السبت، أن تنظيم داعش شن هجوماً عنيفاً على حقل عجيل النفطى فى تكريت، 170 كم شمال بغداد.
وقال المصدر إن «تنظيم داعش يشن الآن أقوى هجوم على حقل عجيل النفطي، 40 كم شمال شرقى تكريت، ويسيطر على بعض المواقع داخل الحقل وقد نشبت اشتباكات قوية وسقط قتلى وجرحى بين الطرفين».
وأشار المصدر إلى أن «الهجوم بدء فى الساعة الثالثة ليلاً بعملية التفاف من خلف القطاعات العراقية».