صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

قوات «الأسد» تدخل حدود الرقة الإدارية وتدمير منشآت نفط «داعش» فى ريف الرقة

5 يونيو 2016



عواصم العالم: وكالات الانباء


أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن القوات السورية تمكنت من دخول الحدود الإدارية لمحافظة الرقة التى يسيطر عليها تنظيم داعش.
وأشار المرصد فى بيان له أمس السبت إلى استئناف الاشتباكات العنيفة بين القوات السورية والمسلحين الموالين لها مدعومة بالطائرات الحربية والمروحيات السورية والروسية من جهة، والدواعش من جهة أخرى، على محور أثريا - الطبقة.
وقال المرصد إن القوات السورية تمكنت من التقدم مجدداً فى المنطقة، مدعومة بغطاء نارى متفاوت العنف، والوصول إلى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، محاولة الوصول إلى بحيرة الفرات وطريق الرقة - حلب، التى بات يفصلها عن هذه المناطق نحو 40 كلم.
ولفت المرصد إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 26 عنصراً من التنظيم و9 عناصر من القوات السورية والمسلحين الموالين لها.
وأشار المرصد إلى أنه فى حال تمكنت القوات السورية من الوصول إلى طريق «الرقة – حلب» وبحيرة الفرات، فإن داعش يكون قد حوصر فى محافظة حلب، من 3 جهات وهى القوات السورية فى الجنوب والجنوب الغربي، ومن الفصائل فى الغرب، ومن قوات سورية الديمقراطية من جهة الشرق بالإضافة للحدود مع تركيا من جهة الشمال.
من ناحية أخرى قتل قائد كتيبة القوات الخاصة فى الجيش 16 قدس التابع للحرس الثوري، على يد فصائل المعارضة السورية المسلحة فى المعارك التى بدأت الجمعة فى ريف حلب الجنوبي.
يدعى القتيل «جهانجیر جعفري»، وهو ثانى قتيل بعد أن أعلنت الوكالة الرسمية مقتل «محمد زلفى جمعي».
وفى الأثناء تتواصل معارك جيش الفتح ضد الميليشيات الإيرانية لليوم الثانى على التوالى فى ريف حلب الجنوبي، حيث تتركز الاشتباكات حول قرية خلصة الاستراتيجية.
وخلفت المعارك نحو 100 قتيل فى صفوف الميليشيات الإيرانية بينهم أكثر من 50 شخصا خلال الليل وساعات الصباح الأولى، إضافة لأسر 15 عنصرا بينهم ثلاثة إيرانيين وعراقيين ولبناني، وضباط سوريين خلال الاشتباكات العنيفة على محور بلدة ‏خلصة جنوب حلب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى
«الداخلية» تتصدى للخارجين عن القانون

Facebook twitter rss