الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمران: طرح مستشفى «كليوباترا» يعكس قدرة السوق على جذب الشركات القوية

عمران: طرح مستشفى «كليوباترا» يعكس قدرة السوق على جذب الشركات القوية
عمران: طرح مستشفى «كليوباترا» يعكس قدرة السوق على جذب الشركات القوية




كتب - عبدالرحمن موسى


أكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن استمرار الطروحات فى السوق المصرية وآخرها طرح مستشفى كليوباترا يعكس قدرة السوق المصرية على جذب الشركات الواعدة والقوية، بالإضافة إلى تفاؤل المستثمرين عبر ارتفاع عدد مرات التغطية.
وأوضح عمران أن قيد مستشفى كيلوباترا يضيف إلى تنوع وعمق السوق، حيث تعد السوق المصرية الأكثر تنوعاً من حيث القطاعات على مستوى المنطقة، مؤكداً على استمرار جهود البورصة لجذب شركات جديدة إلى السوق للتأكيد على دور البورصة كأحد مصادر التمويل المتاحة فى الاقتصاد والتى تساعد على زيادة قدرة الشركات على التوسع والنمو.
وبدأ الخميس الماضى التداول على أسهم شركة مستشفى كليوباترا، تحت رمز (CLHO.CA) من خلال افتتاح جلسة التداول لليوم، وذلك بعد الإتمام الناجح لعملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 34 مليون سهم مخصص لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والمستثمرين ذوى الملاءة المالية و6 ملايين سهم لشريحة الطرح العام فى السوق الثانوية بالبورصة المصرية، علمًا بأنه تمت تغطية الاكتتاب فى شريحة الطرح الخاص بمعدل 6.73 مرة مع تغطية الاكتتاب فى شريحة الطرح العام بمعدل 28.6 مرة. ويصل بذلك رأس المال السوقى لشركة مستشفى كليوباترا إلى 1.44 مليار جنيه (نحو 162.2 مليون دولار) بمقتضى السعر النهائى لعملية الطرح بالبورصة المصرية.