الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير قطاع الأعمال يتباحث مع شركة يابانية كبرى لتطوير مصنع الحديد والصلب المصرى

وزير قطاع الأعمال يتباحث مع شركة يابانية كبرى لتطوير مصنع الحديد والصلب المصرى
وزير قطاع الأعمال يتباحث مع شركة يابانية كبرى لتطوير مصنع الحديد والصلب المصرى




كتبت - نسرين أبوالمجد


أستقبل د. أشرف الشرقاوى،  وزير قطاع الأعمال العام وفد إحدى كبريات الشركات اليابانية العاملة فى مجالات الصناعات  الثقيلة، وذلك للتعرف على أوجه التعاون الممكنة فى تطوير مصانع وخطوط وأفران شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بحضور السيد المهندس سيد عبدالوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية والمهندس سعد نجيدة - رئيس شركة الحديد والصلب.
 وقدمت المجموعة اليابانية عرض بعض من المؤشرات عن أعمالها  تشمل الحجم والانتشار من خلال 40 فرعاً على مستوى العالم يعمل بها نحو 7500 عامل، والاستراتيجية المتبعة والتى تتمثل فى تقديم الخدمة لجميع مراحل مشروعات الحديد والصلب بدءا من تنقية خام الحديد المنتج من المناجم ووصولاً إلى المنتج النهائى،  وقد أكد وفد المجموعة اليابانية فى ضوء ما قاموا به من زيارات للشركة على ضرورة تحديث التكنولوجيا القديمة فى شركة الحديد والصلب والتعامل مع خام الحديد لتنقيته وذلك لتحسين الانتاجية ومعدلات التشغيل الاقتصادى.
وأوضح  وزير قطاع الأعمال للوفد اليابانى خلال الزيارة على أن شركة الحديد والصلب شركة مقيدة فى البورصة وبها حصة أقلية من القطاع الخاص وهى ليست جزءا من الجهاز الإدارى للدولة، ولذلك فإن تنفيذ أى من مشروعات الاحلال والتجديد أو التطوير الشامل لابد أن يتم وفقا لدراسات جدوى مالية وفنية وتسويقية دقيقة وبقرار من مجلس إدارة الشركة وجمعيتها العمومية حفاظا على صالح المساهمين. ​
كما أشار  الشرقاوى  للميزات التنافسية التى تتمتع بها شركة الحديد والصلب وامتلاكها لمناجمها، مؤكدا على أن الشركة تعمل فيظل مناخ تنافسى دون تدخل من الدولة لتمييز شركة عن أخرى.
هذا وقد طلب السيد الوزير من الجانب اليابانى اعداد جدول زمنى محدد للخطوات المقترحة بدءا من عمليات اختبار نقاء خام الحديد والتى تتطلب عدة أسابيع ووصولاً إلى الوقت المطلوب لتقديم عرض، وذلك عند قيام الشركة القابضة بطرح عملية التطوير وفقا لنطاق عمل محدد.