الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيكابالا قنبلة موقوتة فى الزمالك

شيكابالا قنبلة موقوتة فى الزمالك
شيكابالا قنبلة موقوتة فى الزمالك




كتب - وائل سامى


أشاد إسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة بالزمالك، بلقاء الفريق الاول لكرة القدم  مع فريق طلائع الجيش مساء اول أمس الجمعة بملعب دريم  والتى انتهت بالتعادل الايجابى بهدفين لكل فريق مشددا على قوة التجربة للاعبين  من اجل للوقوف على مستواهم الفنى والبدنى قبل لقاءات الدورى ودورى الأبطال الإفريقي.
وأضاف تيجانا، أن التجربة جاءت قوية رغم صعوبة الجو وارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن الجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى أعطى الفرصة  لتجربة العديد من اللاعبين فى مقدمتهم باهر المحمدى وأحمد حسن مكى ومحمد سالم.
ومن المنتظر أن يخوض الفريق الابيض ثانى تجاربه الودية اليوم الاحد أمام فريق نادى طيبة العقارية على أن يحصل اللاعبون على راحة وإجازة أول ايام شهر رمضان الكريم والمقرر ان يبدأ غدا الاثنين  حيث طلب اللاعبون منحهم راحة سلبية أول ايام رمضان حتى يتمكنوا من قضائه مع اسرهم خاصة ان اليوم الأول فى الشهر الفضيل تكون له طقوس خاصة ويسافر اكثر من لاعب الى الأقاليم لقضائه مع أسرهم.
وجاء مطلب اللاعبين بعد ان قرر الجهاز الفنى اقامة التدريبات فى عصر ايام رمضان الكريم حتى يعتاد اللاعبون على أجواء اللعب نهارا اثناء الصيام لاسيما ان الفريق سيواجه انيمبا النيجيرى احد ايام 17 او 18 او 19 يونيو الجارى نهارا ضمن منافسات الجولة الأولى من دورى المجموعات ببطولة دورى ابطال افريقيا.
وأكد الجهاز الفنى للزمالك صعوبة منح اللاعبين الدوليين راحة سلبية من التدريبات الجماعية بعد عودتهم من معسكر المنتخب الوطنى.
وفى ذلك الاطار اوضح جمال عبدالحميد مدير الكرة فى نادى الزمالك أنه من الصعب منح الدوليين راحة سلبية لضيق الوقت استعدادا لمباراة اتحاد الشرطة المقرر إقامتها يوم 11 يونيو الجارى ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدورى الممتاز.
وواجه المنتخب لمواجهة تنزانيا امس السبت فى الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2017.
ومن جهة أخرى اثيرت العديد من التكهنات حول تأخر محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق فى الانضمام لمعسكر الفريق فهناك من قال ان اللاعب ماطل فى الانضمام للمعسكر وذلك بسبب غضبه من عدم المشاركة بصفة اساسية مع الفريق الأبيض.
ولكن علمت «روزاليوسف» انه تسيطر حالة من الحزن على اللاعب بسبب نزلة البرد التى تعرض لها وعدم قدرته على مواصلة برنامج الإعداد الذى تم وضعه له لتجهيزه فنياً وبدنياً على الوجه الأمثل لرغبته فى الظهور بشكل مختلف مع استئناف بطولة الدوري.
 وفى الوقت ذاته غضب اللاعب من التصريحات الواردة من سموحة بعدم الحاجة إلى مجهوداته وحزن بسببها. ويعانى شيكا من نزلة معوية حادة وتوجه الدكتور وليد عبد الرحمن طبيب الفريق لمنزله اليوم للاطمئنان عليه ومنحه حقنة مسكنة.
ومن جانب آخر استفسر الجهاز الفنى للزمالك من محمد ابوجبل حارس مرمى الفريق عما تردد بشأن توقيعه على عقود انضمامه الى صفوف نادى سموحة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
واستغل إسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة بفريق الزمالك، وجمال عبد الحميد مدير قطاع الكرة بالقلعة البيضاء ذلك فى عقد جلسة مع الحارس لإنهاء ملف التجديد له والاتفاق على كل بنود التعاقد حيث ينتهى تعاقد أبو جبل مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري.
من جهة أخرى اقترب نادى الزمالك من الحصول على خدمات الظهير اﻷيمن لفريق الداخلية رجب بكار خلال فترة اﻻنتقاﻻت الصيفية الحالية.
ويسعى الزمالك، لحل اﻷزمة التى يعانى منها فى الجبهة اليمنى لعدم وجود بديل عقب رحيل عمر جابر وتراجع أداء حازم إمام فى الموسم الحالي.
وعلى الرغم من وجود اكثر من مرشح للعب فى الجبهة اليمنى فى الفريق الا ان الجهاز الفنى يفضل رجب بكار.