الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعليم القاهرة: التقدم لرياض الأطفال بالمدارس عبر «الإنترنت»

تعليم القاهرة: التقدم لرياض الأطفال بالمدارس عبر «الإنترنت»
تعليم القاهرة: التقدم لرياض الأطفال بالمدارس عبر «الإنترنت»




كتب - بشير عبد الرؤوف


قررت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فاطمة خضر، منع تلقى المدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات طلبات الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، وأن يكون التقدم عبر شبكة الإنترنت فقط، لتقوم المديرية بإجراء التنسيق.
وأكد مصدر مسئول بالمديرية أن القرار يهدف إلى مواجهة مافيا المدارس الذين يحصلون على تبرعات من أولياء الأمور لقبول أبنائهم، فضلا عن تلاعب موظفى المدارس بحرمان أطفال من تطبيق بعض القرارات، وتفويت الفرصة لإلحاق أبنائهم بتلك المدارس لصالح أطفال آخرين.
كما أعلنت المديرية عن موقعها على شبكة  «الإنترنت» للتقديم لإلحاق الأطفال بمرحلة رياض الأطفال «Kg»، وكذلك المدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات، على أن يقوم أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبنائهم بالمرحلة بتلك المدارس بالتسجيل على الموقع
 Www.Cairomoe.gov.eg
وقال المصدر إن مافيا إحدى مدارس المعادى تسببت فى تعريض طفل للتسرب من التعليم، بإخفاء موظفى شئون الطلاب أوراق تحويله أثناء دفع المصروفات، واصفين قرارات الوزير بشأن التيسير على المواطنين بالعدم، وأنهم أصحاب القرار.
من جانبه ألغى مدير إدارة المعادى التعليمية، د.محمود حمزة، امتحانات طالب بالمرحلة الإعدادية، بمدرسة عمر بن عبد العزيز بطرة، لقيامه بسحل أحد المراقبين وتمزيق ملابسه، عقابا له على عدم السماح له بالغش خلال الامتحانات، حيث هدد بالاستقالة حالة عدم تنفيذ القرار، حفاظا على كرامة المدرس.