الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تخطر البرلمان بسحب مشروع ضريبة القيمة المضافة لتعديله

الحكومة تخطر البرلمان بسحب مشروع ضريبة القيمة المضافة لتعديله
الحكومة تخطر البرلمان بسحب مشروع ضريبة القيمة المضافة لتعديله




كتب - إبراهيم جاب الله


كشف الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب  تلقيه إخطارا من المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بطلب مجلس الوزراء سحب مشروع قانون حول ضريبة القيمة المضافة تمهيدا لإدخال تعديلات عليه وإحالته مرة أخرى إلى المجلس.
وفى بداية الجلسة العامة بالأمس هنأ الدكتور رئيس المجلس الشعب المصرى والقوات المسلحة، بانضمام حاملة الطائرات «ميسترال»  باسم الرئيس جمال عبدالناصر.
وأكد أن انضمام حاملة الطائرات إلى القوات المسلحة إضافة قوية لمصر وضربة قوية لتأكيد قدرة مصر فى الدفاع عن نفسها.
وأعلن دعم المؤسسة التشريعية ممثلة فى مجلس النواب، للقوات المسلحة فى كل ما تقوم به من جهود لتقوية الجبهة الداخلية والخارجية للبلاد.
يأتى ذلك فى الوقت الذى هاجم فيه نواب لجنة الزراعة الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى بسبب نقص المياه اللازمة للرى فى عدد من الأماكن بالمحافظات. وأكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى  إن أولويات الوزارة توفير المياه لكل المزارعين وهناك حلول غير تقليدية فى هذا الصدد من خلال لجنة تعمل لتدبير احتياجات مصر على المدى القصير والمتوسط والبعيد.
ولفت إلى أنه يتم تدبير عدد من الموارد فى 18 محورًا لتدبير موارد ذاتية للوزارة بجانب أن هناك أبحاثًا ودراسات للنهوض بقطاع الرى فى الجمهورية. وأضاف: «أنا مبشتغلش لوحدى واى حد يسىء استخدام السلطة سيتم محاسبته  فورا ولن يكون هناك تستر على اى متجاوز أو مخالف أو مرتش».
 وتابع أنه تم وضع اسماك المبروك بنهر النيل لالتهام ورد النيل وقام الصيادون باصطيادها جميعا وهذا ايضا من اهم المشاكل التى تواجه الوزارة فى مواجهة نقص المياه، مناشدًا الصيادين بالامتناع عن اصطياد هذا النوع من الأسماك حتى يؤدى دوره المنوط به.
تفاصيل ص 4