الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء ماراثون الثانوية.. و«التعليم» تتصدى للغش الإلكترونى

بدء ماراثون الثانوية.. و«التعليم» تتصدى للغش الإلكترونى
بدء ماراثون الثانوية.. و«التعليم» تتصدى للغش الإلكترونى




كتبت - منيرفا سعد


انطلق بالأمس ماراثون امتحانات الثانوية العامة ولمدة 23 يوما، بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب النظام القديم.. فى حين يؤدى صباح اليوم ما يزيد على نصف مليون طالب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.
وتتخذ وزارة التربية والتعليم اجراءات مشددة لضبط سير عملية الامتحانات، ومنع أزمة الغش الإلكترونى المتكررة فى السنوات الماضية، وحماية حقوق الطلاب فى ورق الإجابة.
وضمانا لعدم التلاعب فى أوراق الإجابة اشترطت وزارة التعليم توقيع رؤساء اللجان على ورق الإجابة لكل طالب وكذلك رئيس الكنترول، ومنع جميع العاملين بالثانوية العامة من نشر أية بيانات شخصية على صفحات التواصل الاجتماعى تتعلق  بأماكن انتدابهم لأعمال الامتحانات.
وتحظر الوزارة اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان، فى حين تتولى غرفة العمليات المركزية بالوزارة مع وزارتى الاتصالات والداخلية مراقبة جميع مواقع الغش الالكترونى.
وأعلنت الوزارة تطبيق قرار رئيس الجمهورية رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على «تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية اﻻمتحانية من داخل النظام التعليمى ومن خارجه».
وتفقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية بالأمس بلجنة مدرسة السباحين الثانوية الرسمية للغات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، وشدد على انضباط عملية الامتحانات هذا العام ذلك أنها تعد جزءًا من هيبة الدولة.
تفاصيل ص 2