الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميسى يرشح منتخبين للفوز بكوبا أمريكا

ميسى يرشح منتخبين للفوز  بكوبا أمريكا
ميسى يرشح منتخبين للفوز بكوبا أمريكا




وصل الأرجنتينى ليونيل ميسى إلى منتخب بلاده من أجل استكمال استعداداته للمشاركة فى بطولة كوبا أمريكا التى انطلقت فى الولايات المتحدة الأمريكية.
واستضاف التليفزيون الأرجنتينى والذى خصص لأول مرة فى التاريخ برنامجا رياضيا متخصصا باسم «عالم ليو»، حيث قال نجم برشلونة «هذه النسخة ستكون مختلفة، ملاعب جديدة ومنتخبات جديدة الأمر سوف يكون لطيفاً للغاية».
وردا على سؤاله عن المنتخبات المرشحة للفوز باللقب هذا العام قال ميسى إن منتخبى الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك هما المرشحان الأبرز للقب.
من ناحية أخرى حمّل ميسى ووالده، خورخى أوراثيو ميسي، اللذين مثلا أمام محكمة برشلونة لاتهامهما بالتهرب الضريبى فى ثلاث قضايا، مستشاريهما القانونيين المسئولية.
وصرح ميسى «كنت أهتم فقط بلعب كرة القدم. وقعت على العقود لأننى كنت أثق فى والدى وفى المحامين الذين اخترنا أن يتولوا تدبير الأمور».
بينما قال والده «قالوا لى إن كل الأمور قانونية، وإن الأمور كلها جيدة»، مضيفا ردا على سؤال من القضاة حول مدى معرفته بقانون الضرائب «أنا، فى الأمور التى تخص الحسابات لا أفهم شيئا، بالنسبة لى هى مثل اللغة الصينية بشكل بحت».
وتطالب هيئة الدفاع عن الدولة، التى تدافع عن مصالح الدولة الإسبانية، بسجن نجم الكرة ووالده 22 شهرا للتهرب من سداد ضرائب تقدر بأربعة ملايين و100 ألف يورو مستحقة عن الحقوق الدعائية للاعب فى أعوام 2007 و2008 و2009.
من ناحيتها، تطالب النيابة بحفظ القضية ضد ميسى وإدانة والده بالسجن 18 شهرا فى اتهامات التهرب الضريبى للأعوام الثلاثة؛ حيث تعتبر أن اللاعب لم يكن على علم بالتهرب المرتكب من قبل والده، الذى يعد وكيل أعماله أيضا.