السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوريدة يعقد اجتماعا مع عبد العزيز خلال أيام لبحث استعدادات المنتخب للجابون

أبوريدة يعقد اجتماعا مع عبد العزيز  خلال أيام لبحث استعدادات المنتخب للجابون
أبوريدة يعقد اجتماعا مع عبد العزيز خلال أيام لبحث استعدادات المنتخب للجابون




كتب - ياسر صادق


يعقد هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى والمشرف على المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اجتماعا مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بحضور ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة من أجل بحث كيفية مساندة الفريق القومى خلال الفترة المقبلة بعد فوزه على منتخب تنزانيا بهدفين دون رد احرزهما محمد صلاح نجم نادى روما الإيطالى بالجولة الأخيرة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية وتأهله رسميا إلى النهائيات التى ستقام بدولة الجابون يناير المقبل وتصدره جدول المجموعة برصيد 10 نقاط..
وذلك بإقامة معسكرات للمنتخب داخلية وخارجية وخوض مباريات ودية دولية مع منتخبات قوية.
 كما سيبحث أبوريدة مع عبد العزيز صرف مكافأة كبيرة للاعبين والجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى على الانجاز الذى تحقق بعد غياب ثلاث دورات وتحديدا منذ نهائيات أمم افريقيا عام 2010 والتى حصل المنتخب على لقبها تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.. مكسب آخر تحقق من الفوز على تنزانيا وهو اقتراب مصر من المستوى الأول لتصنيف الاتحاد الدولى والذى سيتم حسمه قبل 24 من الشهر الجارى حيث تجرى قرعة تصفيات كأس العالم والتى يشارك بها 20 منتخبا افريقيا يتم تقسيمها إلى خمس مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى مونديال روسيا عام 2018.. وكانت بعثة المنتخب قد عادت فجر أمس - الأحد - احتفل قبلها اللاعبون والجهاز الفنى بالتأهل لأمم افريقيا.
 وبالرغم من الفوز الذى تحقق على تنزانيا إلا أن أداء المنتخب لم يكن مقنعا على الإطلاق خاصة فى الشوط الأول والذى لعب فيه هيكتور كوبر متحفظا بطريقة دفاعية رغم ضعف المنافس وظهرت المساحات الشاسعة فى خط الظهر والثغرات الواضحة وغاب التجانس والانسجام بين اللاعبين.
وأهدر منتخب تنزانيا العديد من الفرص لولا براعة المتألق عصام الحضرى حارس المرمى ورعونة مهاجمى تنزانيا.. كما أن تمريرات الفريق لم تكن دقيقة.. وهجوم المنتخب كان ناعما ليس له أنياب باستثناء هدف محمد صلاح الأول من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء بعد سقوط النشط محمود حسن تريزجيه فى نهاية الشوط الأول.. ولم يكن لمروان محسن مهاجم المنتخب أى وجود أو فاعلية على مرمى المنافس.. ولا أحد يعرف كما يقول مصدر مقرب من الجهاز الفنى سبب عدم الدفع بأحمد حسن كوكا من بداية اللقاء.
وفى الشوط الثانى اختلف الأمر بعد أن سيطر الإحباط واليأس على لاعب تنزانيا لاسيما بعد اهدارهم لضربة جزاء ونجاح النجم محمد صلاح فى احراز الهدف الثانى ليتأكد الانتصار والتأهل وسيطر المنتخب على مجريات اللعب حتى نهاية اللقاء.. الا أن الأمر لابد أن يكون مختلفا كما يقول المصدر فى نهائيات الجابون والذى سيواجه فيها الفريق أفضل المنتخبات بالقارة.. وبالرغم من ذلك فقد ظهر بشكل جيد كل من طارق حامد وعلى جبر وأحمد فتحى.