الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السعودية تستثمر 3.5 مليار دولار فى «أوبر» لدعم رؤية 2030

السعودية تستثمر 3.5 مليار دولار فى «أوبر» لدعم رؤية 2030
السعودية تستثمر 3.5 مليار دولار فى «أوبر» لدعم رؤية 2030




أعلنت شركة أوبر عن حصولها على استثمار جديد من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة، بقيمة 3.5 مليار دولار أمريكي.
ويأتى هذا الاستثمار فى سياق ما تعمل عليه أوبر حاليا من اجتذاب لرءوس الأموال من خلال الأسهم المالية المطروحة من فئة (Series G)، حيث يبرز هذا الاستثمار لكونه أحد أكبر الاستثمارات الدولية لصندوق الاستثمارات العامة حتى تاريخه، والاستثمار الدولى الأول منذ إعلان المملكة العربية السعودية عن رؤية 2030.. ومن خلال هذه الصفقة، سيشارك صندوق الاستثمارات العامة بأحد المقاعد فى مجلس إدارة أوبر، بحسب بيان صحفى صادر عن الشركة.. وقال ياسر الرميان المشرف على صندوق الاستثمارات العامة «بصفة الصندوق الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة العربية السعودية، فإننا نركز على تحقيق عائدات مالية مجزية على المدى البعيد من استثمارات الصندوق، مع الحرص على دعم رؤية المملكة 2030».. وتقدم أوبر خدماتها حاليا فى 9 دول و15 مدينة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفى داخل المملكة العربية السعودية، تقدم أوبر خدماتها فى الرياض وجدة ومكة والمدينة والمقاطعة الشرقية.
أوبر هى منصة تقنية للربط السريع والسهل ما بين الركاب والسائقين من خلال تطبيق إلكتروني، حيث تصبح مختلف المناطق والمدن متاحة بشكل أفضل، وتتوفر احتمالات وعروض جديدة للركاب، وفرص عمل جديدة للسائقين.