السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إريكسون» تستعرض المدن الذكية المستدامة وحلول تمكين الأعمال فى المجتمع المتصل شبكيا

«إريكسون» تستعرض المدن الذكية المستدامة وحلول تمكين الأعمال فى المجتمع المتصل شبكيا
«إريكسون» تستعرض المدن الذكية المستدامة وحلول تمكين الأعمال فى المجتمع المتصل شبكيا




قدّمت إريكسون أحدث ابتكاراتها فى مجال المدن الذكية المستدامة خلال فعاليات معرض إسطنبول للمدينة الذكية الذى تجرى فعالياته بين الأول والثالث من يونيو فى مركز هاليك كونغرس للمعارض، اسطنبول، تركيا.
وفى ظل النمو الكبير لتنفيذ المدن الذكية والإقبال السريع على تقنيات النطاق العريض وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حدّدت إريكسون الصورة الشاملة وهى المجتمع المتّصل شبكيا، الذى يمكن فيه للاتصالات والتكنولوجيات مثل البيانات الكبيرة، والتكنولوجيا السحابية، والشبكات الذكية، وإنترنت الأشياء، أن تمكّن المدن الذكية والمواطنين فى المستقبل وعبر منصتها فى معرض المدينة الذكية، استعرضت إريكسون الحلول التى من شأنها تمكين الأعمال والأفراد فى المجتمع المتّصل شبكيا.
وخلال فعاليات المعرض، نفّذت إريكسون عروضا مباشرة تسلط الضوء على الأسس التنفيذية للمدينة الذكية المستدامة. وباستخدام الأسس المناسبة، يمكن للمدن أن تضع نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق العائد الاستثمارى الذى يتجاوز المصطلحات المالية التقليدية، ويصل إلى ما يسمى بأبعاد الخط الثلاثى الذى يشمل الاستدامة الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية.. كما عرضت إريكسون نظامها المتخصص فى التنبيه للحالات الطارئة المعتمد على المواقع، والهادف إلى تحقيق عمليات أكثر دقة وتنظيما، ضمن أفضل مستويات التوفير فى التكاليف، وعلى مستوى مدن كاملة ومن شأن هذا النظام الموحّد والفعّال وسهل الاستخدام أن يخفف من الوقت المطلوب للتنبيه فى الحالات الطارئة.
وبهدف تقديم قدراتها فى مجال التجارة الإلكترونية المتنقلة، عرض جناح إريكسون منتجات محافظ إريكسون المتنقلة التى تزوّد اللاعبين فى القطاع بحلول بسيطة وعملية وذات صلة وثيقة فى مجال التجارة الإلكترونية المتنقلة ومن ضمن مجموعتها لمنتجات التجارة الإلكترونية المتنقلة، تزوّد محفظة إريكسون المتنقلة المستخدمين بإمكانية تخزين وتحويل وسحب الأموال باستخدام شبكة إريكسون للدفع الإلكترونى المتّصلة شبكيا.
وقال روتجر ريمان، رئيس وحدة الصناعة والمجتمع فى إريكسون: «تستعد المدن الكبرى الآن للتحول إلى المدن الذكية، وستعتمد فى هذا التوجه على مجموعة متنوعة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحويل هذه الطموحات إلى حقيقة، إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هى أساس جميع تطبيقات المدينة الذكية، ونحن نفخر بكوننا الجهة الراعية لمعرض المدينة الذكية فى إسطنبول، وتقديم قوة التكنولوجيا وفوائدها إلى الواجهة، ووضعها أمام الناس، والشركات، والجهات الحكومية فى اسطنبول».. والجدير بالذكر أن لدى إريكسون القدرات التكنولوجيا الفائقة التى تساعد المدن فى مختلف مراحل تطورها، على تصميم وتطبيق حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التى تروّج للاستدامة، والفعالية، والابتكار، والسلامة، والنمو الاقتصادي، والحياة المدنية الفضلى.