الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إن. سي. آر» تساعد البنوك فى الشرق الأوسط على حماية عملائها من عمليات السطو الإلكترونى

«إن. سي. آر» تساعد البنوك فى الشرق الأوسط على حماية عملائها من عمليات السطو الإلكترونى
«إن. سي. آر» تساعد البنوك فى الشرق الأوسط على حماية عملائها من عمليات السطو الإلكترونى




طرحت «إن. سي. آر. كوربوريشن»، إحدى الشركات العالمية الرائدة فى مجال توفير الحلول البنكية وتقنيات خدمات العملاء والمدرجة فى بورصة نيويورك تحت رمز (NYSE: NCR)، مجموعتها الشاملة من الحلول الأمنية المبتكرة لمساعدة البنوك فى الشرق الأوسط على توفير بيئة مصرفية موثوقة وآمنة بما يؤدى إلى زيادة ولاء العملاء وتعزيز تجربتهم. وتتكون المجموعة الأمنية الجديدة NCR Secureمن حل «Solidcore for APTRA، وحل «إن. سي. آر. للحماية من نسخ بطاقات الصراف الآلي»، وحل «إن. سي. آر. لحماية وحدة صرف النقدية من المستوى الثالث»، وحل «إن. سي. آر. لتحديث نظام BIOS عن بعد»، وحل «إن. سي. آر. لتشفير القرص الصلب» وغيرها من الحلول. وستقوم مجموعة الحلول الأمنية «إن. سي. آر» عند نشرها كجزء من استراتيجية أمنية شاملة، بحماية المؤسسات المالية من هجمات أجهزة الصراف الآلى المنتشرة اليوم.
وعلاوة على ذلك، يتم توفير الحماية الشاملة من خلال «تكنولوجيا بروتوكول تبادل البيانات» من «إن. سي. آر» التى تمنع إضافة أى ملف إلى القرص الصلب، حيث يقوم حل «تحديث نظام Bios و«تكنولوجيا بروتوكول تبادل البيانات» بتوفير الحماية ضد المحاولات المشتركة للهجمات الخبيثة على أجهزة الصراف الآلي. كما توفر «تكنولوجيا بروتوكول تبادل البيانات» الدخول الآمن للشبكة قبل تشغيل جهاز. وبالإضافة إلى ذلك، وحتى لو قام شخص ما بسرقة المعالج واللوحة الأم والقرص، فإنه لن يتمكن من الوصول إلى المحتوى على ذلك القرص الصلب.
وقال وائل الأعور، المدير العام لقطاع البنوك فى الخليج والسعودية لدى شركة «إن. سي. آر»: «إن الاحتفاظ بالعملاء وضمان ولائهم وتأمين البيئة المصرفية عبر مختلف القنوات المادية والرقمية من جميع نقاط الاختراق المحتملة، هى استراتيجية أساسية للمؤسسات المالية حول العالم اليوم. ونحن فى مقدمة الشركات التى توفر الحلول المصرفية متعددة القنوات والمدعومة بمجموعة واسعة من البرمجيات المبتكرة والحلول الأمنية التى تساعد البنوك على حماية مصالح عملائها والبقاء فى حيطة من مختلف أنواع الاحتيال وهجمات سرقة بطاقات الصراف الآلي. وعلى الرغم من أن سرقة بطاقات الصراف الآلى لا تزال السبب الأول للاحتيال على أجهزة الصراف الآلى حول العالم والذى من أجله قمنا بتطوير «إن. سي. آر. للحماية من سرقة بطاقات الصراف الآلي» للمساعدة على مكافحة هذا النوع من الجرائم، إلا أنه يزداد انتشار أشكال جديدة من النشاط الاحتيالي، بما فى ذلك البرمجيات الخبيثة، بسرعة فى جميع المناطق مسببة خسائر بملايين الدولارات للهجمة الواحدة، الأمر الذى يمكن منعه بسهولة من خلال اتباع مجموعة توصيات «إن. سي. آر. سكيور».