الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائبات البرلمان: لن نتنازل عن «لمة العيلة» أول رمضان

نائبات البرلمان: لن نتنازل عن «لمة العيلة» أول رمضان
نائبات البرلمان: لن نتنازل عن «لمة العيلة» أول رمضان




كتبت - مى زكريا

 

بدأ شهر رمضان الكريم أولى أيامه بعد انتظار طويل استعد فيه المصريون لاستقباله بطقوسهم التى لا تتغير كل عام وعلى رأسها العزومات العائلية والاجتماع على طاولة طعام واحدة وسط لمة العيلة.. الامر نفسه أكدته نائبات البرلمان اللائى رفعن اليوم شعار العائلة، وأكدن ان عضوية البرلمان التى تعد التجربة الاولى لأغلبهن لم تغير عادات وطقوس الشهر الكريم التى يحرصن فيها على التجمع فى بيت العائلة مع الاهل والاقارب والأصحاب لصلاة العشاء والتراويح.. الا أن رمضان هذا العام لن يقتصر على التهانى العائلية فقط فأكدت سيدات البرلمان انه فرصة كبيرة للتلاحم مع أهالى دوائرهن يوميا.
فمن جانبها أكدت النائبة سلاف درويش ان اليوم الاول من رمضان دائما ما يشهد اجتماعًا للاسرة بأكملها فى منزل والدتها للمشاركة فى الافطار مع إخوتها واولادهم، لافتة الى أنه لم يتغير شىء فى طقوسهم الاسرية التى تتمثل فى حرص والدتها على تجهيز الطعام والحلويات والمشروبات ومشاركتها واخواتها فى تحضير الطعام، وبعد الافطار يتوجه الجميع لاداء صلاة العشاء والتراويح بالمسجد ومنه الى زيارة الاقارب والعموم وتهنئتهم بالشهر الكريم.
وقالت درويش أنها تنوى هذا العام الاستفادة من لمة رمضان فى التواجد بشكل مستمر مع أبناء دائرتها بمحافظة القليوبية.
واتفقت معها مى محمود أمين سر لجنة الشئون الافريقية وأكدت أن عضوية المجلس لم تؤثر نهائيا على الطقوس الرمضانية لعائلتها، فاليوم الموعد السنوى الذى تحرص فيه هى وزوجها على تناول الافطار مع والدها ووالدتها بالمنزل، واداء صلاة العشاء فى المسجد ثم التوجه للانضمام للمواطنين بالإسكندرية لمعرفة مطالبهم ومشاكلهم.