الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات العراقية تواصل تقدمها فى الفلوجة وداعش تستخدم المدنيين دروعاً بشرية

القوات العراقية تواصل تقدمها فى الفلوجة وداعش تستخدم المدنيين دروعاً بشرية
القوات العراقية تواصل تقدمها فى الفلوجة وداعش تستخدم المدنيين دروعاً بشرية




بغداد – وكالات الأنباء 

 

تواصل القوات الأمنية تقدمها بعمليات تحرير الفلوجة من الجهة الجنوبية للمدينة ، حسبما أفاد مصدر أمنى بمحافظة الأنبار العراقية .
وقال المصدر فى حديث لـ«السومرية نيوز» إن «قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والجيش بدأت بالتقدم نحو منطقتى الشهداء وجبيل جنوبى الفلوجة»، مبينًا أن «القوات الأمنية أوشكت على إنهاء دفاعات داعش فى المنطقتين».
وأضاف المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «طيران التحالف الدولى نفذ عشرات الضربات الجوية على أهداف محققة للتنظيم جنوبى الفلوجة، وأسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير تلك الأهداف».
فيما، قتل وجرح 75 مدنيا  استخدمهم التنظيم دروعًا بشرية، منذ بدء المعركة بالفلوجة .
وأوضح المصدر لـ«سبوتنيك»، أن ثمانية مدنيين بينهم امرأتان، قتلوا وأصيب 22 آخرون ضمنهم تسعة أطفال وست نساء بجروح، إثر القصف المدفعي، خلال الساعات الـ48 الأولى من انطلاق عمليات تحرير الفلوجة.
وأضاف المصدر، أن تنظيم «داعش» استخدم المدنيين فى صد القصف، رافضا فى الوقت نفسه نزوح العائلات المدنية من داخل الفلوجة نحو القوات العراقية التى تمكنت من إنقاذ الآلاف الذين كانوا بقبضة التنظيم أيضا دروعا بشرية فى محيط المدينة.
واستطاعت القوات العراقية، تحرير منطقتين مهمتين هما الكرمة والصقلاوية، شرق وشمال الفلوجة، من قبضة  تنظيم «داعش» الإرهابى الذى سيطر على المدينة فى يناير  2014.