صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ألمانيا تعتبر روسيا «خصما» لا «شريكا»

6 يونيو 2016



برلين - وكالات الأنباء

 

أفادت وكالة «نوفوستى» الروسية، نقلا عن صحيفة «دى فيلت» الألمانية بأن برلين ستعد موسكو من الآن «خصما» لا «شريكا».
وذكرت «دى فيلت» أن الحكومة الألمانية تخطط لإدخال تعديلات محورية، بما فيها فى الشأن الروسي، فى «الكتاب الأبيض» الذى يعد الوثيقة الخاصة بسياسة الدولة فى مجال الأمن القومى، وذلك لأول مرة منذ عام 2006.
ويعتقد مؤلفو «الكتاب الأبيض» أن «موسكو تمرر مصالحها عن طريق القوة، وتغير الحدود التى يضمنها القانون الدولي، وبذلك تمثل تهديدا للنظام فى أوروبا الذى تشكل بعد انتهاء الحرب الباردة».
وجاء فى الوثيقة أن «روسيا تعزز المنافسة الاستراتيجية وتكثف نشاطها بالقرب من حدود الاتحاد الأوروبى الخارجية»، و«فى حال عدم تغيير هذا النهج، ستمثل روسيا فى القريب العاجل تحديا لأمن قارتنا».
يذكر أن «الكتاب الأبيض» الجديد، الذى يتألف من 80 صفحة، يشمل 10 تهديدات بالنسبة لألمانيا، بما فيها الإرهاب الدولي، والنزعة القومية الراديكالية، والهجرة، وغيرها.
ويشار إلى أن وزارة الدفاع الألمانية، والأجهزة الأمنية الأخرى، شاركت فى تحضير هذه الوثيقة التى تحتاج إلى موافقة الحكومة الألمانية.
من ناحية أخرى، أكد مسئول ألمانى أن الفيضانات فى جنوبى البلاد والتى دمرت عشرات المنازل والطرق تسببت فى أضرار قد تصل تكلفتها لأكثر من مليار يورو.
وقال حاكم مقاطعة سيمباخ آم إين، مايكل فامولر «تأثرت أكثر من 5000 أسرة، وتضرر 500 منزل بشكل بالغ لدرجة عدم إمكانية إصلاحها»، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن 200 من الجسور قد دمرت، فيما صارت امتدادات كاملة للعديد من الطرق غير صالحة للاستعمال.
ولفت فامولر إلى أن المنطقة تحتاج إلى مساعدة فورية، مذكرا فى الوقت نفسه إلى الاستجابة السريعة التى تلقتها ولايات ألمانية خلال فيضانات عام 2013 .
وقال «أطالب بدعم متساو لما حصلت عليه الولايات المتضررة أثناء الفيضانات التى حصلت فى عام 2013.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دولة الطاقة
القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كاريكاتير احمد دياب
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة
ضربة أمنية لمروجى المخدرات
حق المرأة

Facebook twitter rss