الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلينتون: ترامب «مريض نفسياً»..وأمن إسرائيل «مسئولية أخلاقية»

كلينتون: ترامب «مريض نفسياً»..وأمن إسرائيل «مسئولية أخلاقية»
كلينتون: ترامب «مريض نفسياً»..وأمن إسرائيل «مسئولية أخلاقية»




واشنطن - وكالات الأنباء 

 

وصفت المرشحة للرئاسة الامريكية هيلارى كلينتون، المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بـ«أنه غير مؤهل لتولى الرئاسة، التى تتطلب معرفة وثباتًا وحسًا كبيرًا بالمسئولية، كما ويفتقد الاستقرارين الذهنى والنفسى لقيادة أمريكا وتسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووى».
وهزأت كلينتون من مواقف ترامب وتصريحاته المثيرة للجدل فى السياسة الخارجية، مشيرة إلى أن أمريكا ليست دولة تختبئ وراء جدران، بل تقود بهدف واضح وتسود وحين لا تقود تترك فراغًا فتسود فوضى أو يسمح لدول أخرى بالدخول لملء الفراغ الذى لا يمكن أن نعيش معه، مفيدة أن روسيا وبكين تحسدان واشنطن على تحالفاتها فى العالم، ويتمنيان أن ننتخب رئيسا يجازف بقوتنا، وإذا حصل ترامب على ما يريده سيحتفلون فى الكرملين، وهو أمر لا يمكن أن نسمح بحصوله.
واعتبرت كلينتون أن الاتفاق النووى مع إيران يجعل الولايات المتحدة والعالم أكثر أمانًا، فيما لا تفاوض على أمن إسرائيل التى من مسئوليتنا الأخلاقية الدفاع عنها.
وعن محاربة تنظيم «داعش» الارهابى فى سوريا والعراق، شددت كلينتون على ضرورة تكثيف حملة الغارات الجوية، مشيرة إلى أن خطة ترامب لمنع بليون ونصف بليون مسلم من دخول الولايات المتحدة هو أقوى دعاية سياسية لـ«داعش».
فى السياق نفسه، فازت هيلارى كلينتون، المنافس الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، فى تصويت المؤتمرات الحزبية فى جزر فيرجن أيلاندز الأمريكية أمام منافسها بيرنى ساندرز.
ومن المقرر أن يختار مندوبو الحزب فى ولايات نيو جيرسى ونورث وساوث داكوتا ومونتانا ونيو مكسيكو وكاليفورنيا، مرشحهم لانتخابات الرئاسة غدا، حيث تبدو كلينتون واثقة فى الفوز بأصوات كافية لتأمين ترشحها عن الديمقراطيين.