السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكسب يحجز علي أموال شفيق وبناته





قرر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيي جلال منع الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، وبناته الثلاث من السفر، ووضعهم علي قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.
يذكر أن محكمة استئناف القاهرة، قد حددت جلسة 6 نوفمبر المقبل لبدء أولي جلسات محاكمة أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، و4 من قيادات قطاع الطيران المدني، لاتهامهم بإهدار 9 ملايين و669 ألفًا و493 دولارًا أمريكيًا.
فيما حدد المستشار سمير أبوالمعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة اليوم الاثنين للنظر في طلبات جهاز الكسب غير المشروع للكشف عن سرية الحسابات الخاصة بكل من أحمد شفيق وإبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، وسمير رجب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير ورئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، ومحمد علي إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، وجمال عبدالعزيز رئيس طاقم السكرتارية الخاص بالرئيس السابق حسني مبارك، وحسن حمدي مدير عام وكالة الأهرام للإعلانات.
كما شمل القرار أيضًا الكشف عن سرية حساباتهم هم وزوجاتهم وأولادهم في سائر البنوك العاملة في مصر، وأي حسابات أخري يكون قد تم التعامل عليها بأي صفة أو توكيلات.