الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد جمال الدين وزير الداخلية بالفيوم: الشرطة أصبحت يد.. القانون تنحاز للشعب وتصون ممتلكاته




جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها أحمد جمال الدين صباح أمس لمحافظة الفيوم حيث التقى بضباط وأفراد مديريات أمن الفيوم، بنى سويف، المنيا بمقر نادى ضباط الشرطة بمديرية أمن الفيوم، حضره مديرو أمن المديريات الثلاث.. وفى بداية اللقاء استعرض الوزير تطورات الحالة الأمنية مشدداً على ضرورة التكاتف مع المواطنين لتكامل المنظومة الأمنية التى يشترط لنجاحها تكاتف الكافة مع رجال الشرطة.. مؤكداً أن إستراتيجية العمل الأمنى ترتكز على احترام المواطن وحقوقه وعدم التهاون مع أى مظهر من مظاهر الخروج عن القانون، وطالب بضرورة التصدى لكل من يحاول العبث بأمن المواطن واستقراره، وضبط كافة صور التلاعب بقوت المواطن واحتياجاته الأساسية وفى الإطار الذى حدده ورسمه القانون.
 
كما أشاد بالجهود الأمنية المبذولة خلال الفترة الماضية، والتى عكستها زيادة معدلات الأداء الأمنى وضبط الجريمة، مطالباً ببذل المزيد من الجهد وبما يضمن فرض السيطرة الأمنية ونقل الإحساس بالأمن لجميع المواطنين.
 
وشدد أحمد جمال خلال اللقاء على ضرورة تفعيل وتكثيف دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق الزراعية والصحراوية ومواصلة استهداف عصابات سرقة السيارات وتهريب المخدرات والسلاح ووأد نشاطها، والتعامل مع تلك العناصر بمنتهى الحزم والحسم لما تُشكله من ترويع للآمنين وتهديد لحياة المواطن.. كما حث على ضرورة العمل على تطوير منظومة الأمن والارتقاء بالعملية التدريبية التى ترتكز على الأسس العلمية والاستعانة بالخبرات وبما يتناسب وطبيعة العمل الأمنى فى المرحلة الحالية وتحقيق التواجد الأمنى الفعال.. وأوضح أحمد جمال الدين أن قطاعات الوزارة تعمل على تقديم كافة خدماتها الأمنية للمواطنين بمختلف المواقع الشرطية بشكل متحضر، وأن الجهات المعنية بالوزارة تقوم بمراجعة جميع القرارات المنظمة بما يضمن حصول المواطن عليها فى سهولة ويسر، فضلاً عن حسن استقبال المواطنين والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية خاصةً أقسام ومراكز الشرطة.