الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عشرات المصابين بالكويت في مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين






أصيب العشرات في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين خلال مسيرة احتجاجية علي التغييرات التي أدخلت علي قوانين الانتخابات والتي تري المعارضة أنها تخدم المرشحين الموالين للحكومة.
وذكرت وزارة الداخلية الكويتية في بيان أن 11 شرطيا أصيبوا بجروح نتيجة رشقهم بالحجارة من جانب متظاهرين.
وأضاف البيان أن عددا من المتجمهرين خالفوا التعليمات و«تعمدوا الخروج بمسيرات شملت المناطق التجارية وسط العاصمة وبالقرب من أبراج الكويت بشارع الخليج العربي.. الأمر الذي أدي إلي تعطيل حركة السير والمرور والمصالح التجارية والحيوية والوصول إلي المستشفيات كما تم رشق رجال الأمن بالحجارة وغيرها مما أحدث إتلافا بعدد من المركبات الأمنية وإصابة أحد عشر رجلا من الشرطة نقل عدد منهم للمستشفيات لتلقي العلاج.
وأوضح البيان أن أجهزة الأمن اضطرت وبدعم من الحرس الوطني إلي التعامل الفوري والمباشر مع هذه التجاوزات الصريحة والخرق العلني للقانون حيث تم ضبط عدد من مثيري الشغب والعنف وإحالتهم مباشرة إلي جهة التحقيق المختصة.
وفي المقابل قال ناشطون: إن أكثر من مائة محتج أصيبوا في المصادمات، وأضافوا أن الشرطة اعتقلت 15 شخصا علي الأقل بينهم نواب سابقون في البرلمان وصحفي.
واستخدمت الشرطة في وقت سابق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المحتجين.
وقررت المعارضة الخروج إلي الشوارع بعد أن أعلنت الحكومة التي تهيمن عليها أسرة الصباح الحاكمة إجراء انتخابات في أول ديسمبر وتغيير قانون الانتخابات «لحماية الوحدة الوطنية».