السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاطل وعامل يشنقان نفسهما وآخر يطلق النار على رأسه




كتبت: أميرة حسن ونادية شابور 
والقليوبية ـ حنان عليوة  
 
ضيق ذات اليد.. والظروف الصعبة التى يمر بها الشباب فى هذه الأيام أدت إلى إصابتهم بحالات اكتئاب مزمنة، إلا أن البعض يحاول الوقوف مع النفس حتى يعبر تلك الأزمة والبعض الآخر يستسلم للاكتئاب ويصبح مرضا وفى نهاية المطاف يحاول الخلاص من نفسه بالانتحار، حيث شهدت بعض المناطق حالات انتحار منها لضيق ذات اليد ومنها لتراكم الديون عليه وحالات أخرى كثيرة فها هو عاطل يشنق نفسه لإصابته بالاكتئاب.. لم يجد انتقاله بحثا عن عملاً نفعا فى العثور على عمل وإذا وجد عمل سرعان ما تبوء محاولته بالفشل فيلجأ إلى الاستدانة من أشقائه الذين يقيمون معه فى نفس المنزل.. لكنهم لن يستمروا فى إعطائه النقود مما يجعل الخلافات دائمة بينهم فقرروا أن يتركوا له المنزل.
 
شعور بالحزن والاكتئاب مستمر يصيب محمد محمود «24 عامًا» عاطل حاصل على فنى تبريد وتكييف دائما كلما حاول طلب نقود من أشقائه أو والدته دائما ما يعايرونه ويطلقون ألفاظا تجرح مشاعره وهو دائما ما يتشاجر معهم حتى ترك جميع أشقائه المنزل وبقى هو ووالدته.
 
الحزن يزداد يوما بعد يوم والاكتئاب لم يفارقه حاول الانتحار أكثر من مرة باستخدام الموس لقطع شرايين يده لكنهم سرعان ما كانوا ينقذونه وهذه المرة قام بتعليق مشنقة لنفسه داخل غرفة نومه وقرر الانتحار شنقا وقبل الانتحار جلس مع والدته وكان يشاهد التلفاز ثم توجه للغرفة ووجدوه منتحرا وبجواره أقراص مخدرة.
 
تحرر محضر بالواقعة وأحيل لمحمد عبدالبصير وكيل النيابة وبحضور مدحت مكى رئيس النيابة قرر تشريح الجثة للوقوف على سبب الوفاة كما أشارت تحريات المباحث إلى إنه لا توجد شبهة جنائية فى الوفاة.
 
كان اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى بلاغا من ربة منزل بعثورها على جثة نجلها معلقة بسقف حجرة نومه.. انتقل إلى مكان الحادث اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية حيث تبين قيام المدعو محمد محمود «24 سنة-عاطل» ومقيم بشارع الثلاثينى بدائرة قسم العمرانية بالانتحار شنقا بمنزله.
 
وبمناظرة الجثة تبين أنها معلقة بحبل بسطح حجرة نومه، وبسؤال والدته أقرت أن المجنى عليه كان يتعاطى الأقراص المخدرة ويمر بحالة نفسية فى الفترة الأخيرة.
 
وبسبب الفقر.. أقدم حارس عقار على الانتحار وأصاب نفسه بطلق نارى بفمه خرج من رأسه بعد أن مر بحالة نفسية سيئة بسبب فقره أمام فيللا رجل أعمال شهير بمنشأة القناطر.
 
تلقى مأمور قسم شرطة الهرم بلاغا بالعثور على جثة مواطن مقتول أمام فيللا رجل أعمال بالإنتقال والفحص تبين أن الجثة لحارس عقار فى العقد الرابع من عمره مصاب بطلق ناري، بعمل التحريات تبين أنه مات منتحرًا عن طريق وضع السلاح النارى داخل فمه وأطلق الرصاص حتى خرجت من رأسه وتبين أنه يدعى «محمد.ر» عمره 35 عاما خفير خصوصى لدى رجل أعمال، وبسؤال زوجته قررت أن المجنى عليه يمر بحالة نفسية سيئة منذ مرور شهر وقام بشراء فرد خرطوش بمبلغ 500 جنيه من أحد أصدقائه، تم تحرير محضر وإخطار النيابة التى أمرت بتشريح الجثة.
 
وفى القليوبية.. انتحر عامل لا يتجاوز عمره -19- عاما بسبب مروره بحالة نفسية سيئة وفوجئ والدة القتيل ويدعى سمير محمد عند الذهاب إليه بقيامه بشنق نفسه مما أدى إلى مصرعه فى الحال وذكرت والدة المنتحر أن ابنها يعانى من حالة نفسية سيئة منذ فترة ولم تتهم أحدًا بإرتكاب الواقعة وبالمعاينة أتضح أن القتيل مسجى على سرير بغرفة نومه ووجود زرقة حول الرقبة ولا يوجد أى إصابات أخرى.