الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوبر: أغلقت صفحة أفريقيا تماما ونتطلع لتصفيات كأس العالم

كوبر: أغلقت صفحة أفريقيا تماما  ونتطلع لتصفيات كأس العالم
كوبر: أغلقت صفحة أفريقيا تماما ونتطلع لتصفيات كأس العالم




قال الأرجنتينى هيكتور كوبر مدرب منتخب الفراعنة إنه سيطوى صفحة تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم وليتفرغ تماما لمرحلة المهمة فى مشواره مع المنتخب الوطنى بالاستعداد لخوض تصفيات كأس العالم 2018 التى ستقام فى روسيا.
وتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالجابون 2017 بعد فوزه أمس السبت على تنزانيا 2-صفر وتصدره المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل ودون هزيمة.
وكان منتخب مصر غاب عن نهائيات أمم إفريقيا فى النسخ الثلاث الماضية بعد فوزه بلقب البطولة فى 2010.
وأضاف كوبر فى تصريحات للصحفيين أثناء رحلة العودة من تنزانيا «طموحات الجهاز الفنى لا تتوقف مثلما هو شعور الجمهور المحب للمنتخب المصرى الذى يأمل أن يراه فى أفضل مستوى دائما».
وتابع المدرب: «الهدف الذى نعمل من اجله الآن هو التأهل لمونديال روسيا ليتواجد المنتخب فى أكبر محفل عالمى لكرة القدم بعد غيابه عن المونديال منذ عام 1990».
ولم تتأهل مصر لكأس العالم منذ عام 1990 فى إيطاليا تحت قيادة المدرب الراحل محمود الجوهرى.
وقال كوبر: «المهمة ليست سهلة وتحتاج إلى عمل شاق من الجميع والأفضل بالنسبة لى هو من ينفذ واجباته المطلوبة حسب تعليماتى».
وأكد كوبر أنه مدرك تماماً للمسئولية التى يحملها مع معاونيه فى تحقيق هذه الطموحات وتطوير الأداء بشكل مستمر ليصل المنتخب للمستوى الذى يرجوه المصريون. وسيبدأ المنتخب رحلة الاستعداد لتصفيات كأس العالم فى غياب مجلس إدارة اتحاد الكرة الذى قدم استقالة رسمية لوزير الرياضة فى أعقاب حكم من المحكمة الإدارية العليا بحل الاتحاد لوجود أخطاء إدارية فى عملية الانتخابات التى تمت قبل أكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام. وقال حسن فريد القائم بأعمال رئيس الاتحاد ورئيس بعثة منتخب مصر العائد من تنزانيا «مهمة مجلس الإدارة انتهت عقب مباراة المنتخب مع تنزانيا، وسيتم تفعيل الاستقالة التى تقدم بها أعضاء المجلس كما تم الاتفاق مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة». وأضاف فريد فى «تأجيل الاستقالة كان هدفه توفير الأجواء الهادئة للمنتخب قبل مواجهة تنزانيا المهمة والتى فاز بها منتخبنا وحافظ على ترتيبه فى المركز الخامس على المستوى الإفريقى وضمن التصنيف الأول لمنتخبات القارة السمراء قبل سحب قرعة كأس العالم 2018 بروسيا».