الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خورشيد: طرح شركات حكومية بالبورصة لجمع 10 مليارات دولار

خورشيد: طرح شركات حكومية بالبورصة لجمع 10 مليارات دولار
خورشيد: طرح شركات حكومية بالبورصة لجمع 10 مليارات دولار




كتبت _ ناهد إمام 

 

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن لجنة فض المنازعات بحثت 26 مشكلة متعلقة بالمستثمرين خلال انعقاد الجلسة الأخيرة للجنة، وذلك من أجل العمل على تسهيل الإجراءات لجميع المستثمرين. 
وأضافت خورشيد: إن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على توفير حوافز استثمارية مشجعة وجاذبة للقطاع الخاص للدخول فى مجالات النشاط الاقتصادى المختلفة، وتشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبى على تمويل المشروعات الاقتصادية والتنموية فى مصر.
وأوضحت أنه تم إنشاء لجنة لتصنيف المشاكل المتعلقة بالمستثمرين قبل دخولها لجنة فض المنازعات، خاصة أنه يوجد بعض المشاكل البسيطة للمستثمرين، ومن الممكن حلها قبل الدخول فى اللجنة، مؤكدة أن اللجنة تقوم حاليًا بالعمل على مراجعة التشريعات الخاصة بالاستثمار، إضافة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمرين.
وقالت خورشيد: إن الحكومة تستهدف جمع مابين 5 و10مليارات دولار من طرح الشركات الحكومية فى البورصة، مشيرة إلى أن طرح الشركات فى البورصة سيكون طرحاً جزئياً لضمان بقائها تحت نفس الإدارة.
وأضافت وزيرة الاستثمار: إن برنامج الدولة لطرح الشركات سيستغرق فترة زمنية تتراوح ما بين 3 و5 سنوات، لافتة إلى أن الوزارة فى مرحلة الفرز للشركات الجاهزة للطرح حاليا.
وقالت: إن القطاعات التى ستطرح جزئيا فى البورصة هى الطاقة والبترول والقطاع المصرفي.
وألمحت إلى أن هناك تعديلات فى اللائحة التنفيذية لسوق المال فى بندى (الاستحواذ وحقوق الأقلية) وننتظر صياغة قانونية لهما.