الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوباما: شهر رمضان فرصة للتركيز على السمو الروحى وقيم الصبر والرحمة

أوباما: شهر رمضان فرصة للتركيز على السمو الروحى وقيم الصبر والرحمة
أوباما: شهر رمضان فرصة للتركيز على السمو الروحى وقيم الصبر والرحمة




وجه الرئيس الأمريكى باراك أوباما وقرينته ميشيل، أطيب التمنيات للمسلمين فى الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. 
وقال أوباما فى بيان أصدره البيت الأبيض «إن شهر رمضان يعتبر فرصة للكثيرين للتركيز على السمو الروحى وقيم الصفح والمغفرة والصبر والرحمة تجاه المحتاجين والوحدة بين المجتمعات وهى جميعها دروس عميقة فى حد ذاتها»، مضيفا: إن شهر رمضان هو الوقت الذى يجتمع فيه الأسر والجيران حول مائدة الإفطار فى مختلف أنحاء العالم. 
وأكد أن الولايات المتحدة حظيت بتواجد العديد من الجاليات المسلمة؛ ما يؤكد تنوع الأمة الأمريكية، مشيرا إلى أن الأطباء والمحامين والمدرسين والعلماء والعاملين فى أجهزة الدولة وفى الجيش يتناولون إفطارهم كل ليلة معا فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة. 
ونبه الرئيس الأمريكي، مع احتفال المسلمين بالشهر الفضيل، على أن الجميع هم أفراد أسرة أمريكية واحدة، مشددًا على وقوفه مع المجتمعات المسلمة الأمريكية الرافضة للأصوات التى تسعى إلى تقسيم الأمريكيين أو تقييد الحرية الدينية، مؤكدا التزامه بضمان الحقوق المدنية لجميع الأمريكيين بغض النظر عن دياناتهم أو مظهرهم. 
وأشار أوباما إلى أنه يتطلع إلى استقبال المسلمين الأمريكيين بالبيت الأبيض فى عيد الفطر المبارك هذا العام قائلا: «إنه لن يجد مناسبة أفضل للاحتفال بإسهامات المسلمين الأمريكيين فى الولايات المتحدة من عيد الفطر المبارك، خاصة فى آخر عام له فى البيت الأبيض».
كما هنأ وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى المسلمين فى الولايات المتحدة والعالم بحلول شهر رمضان المبارك. 
ووجه كيرى وقرينته - حسبما ذكر بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية - أطيب التمنيات إلى 1.6 مليار مسلم حول العالم بحلول الشهر الكريم.
وقال وزير الخارجية الأمريكى «إن شهر رمضان هو شهر فضيل يكثر فيه أداء الصلاة والصيام، كما أنه معروف بشهر الكرم وتذكُر المحتاجين». 
وأكد كيرى أن السفارات والقنصليات الأمريكية حول العالم تدرك أهمية هذه القيم خلال هذا الشهر الفضيل، وهو ما يثبت التزام الولايات المتحدة بدعم الترابط الاجتماعى والتنوع وترحيبها به فى المجتمعات الأمريكية.